رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التدريبي «باسل 12»

رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التدريبي «باسل 12»
رئيس الأركان يشهد إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التدريبي «باسل 12»

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي «باسل 12» الذي نفذته إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام مقلدات الرماية " المايلز " ، والذي يأتي في إطار خطة القوات المسلحة للتدريب القتالي لرفع الكفاءة الفنية والإدارية والقتالية لوحداتها وتشكيلاتها التعبوية .

تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع ورفع درجات الاستعداد القتالي والتحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة ، ودفع الأنساق المدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات للوصول إلى خط حيوي وتأمينه لاستكمال تنفيذ باقي المهام .

وقد أشاد الفريق محمد فريد بالمستوى العالي الذي وصلت إليه العناصر المنفذة والجهد المبذول في التدريب والأداء المتميز والكفاءة العالية للعناصر المنفذة ، وأهمية صقل المهارات للضباط والأفراد .

مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي التي تمكن القوات المسلحة من مواجهة كافة المواقف والتهديدات التي تمس أمن مصر القومي .

وفى نهاية المشروع طالب رئيس الأركان العناصر المشاركة بالمشروع الحفاظ على الاستعداد القتالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات والحفاظ على الروح المعنوية العالية والاستعداد الدائم للبذل والتضحية من أجل أمن وسلامة شعب مصر .

حضر المشروع عدد من قادة القوات المسلحة .