وزير الأوقاف عقب لقاء الرئيس:  100 منزل هدية وقافلة دعوية شهرية لأهالي حلايب وشلاتين 

أرشيفية
أرشيفية

 قرر د .محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تكثيف أنشطة الوزارة الدعوية والاجتماعية بمحافظتي البحر الأحمر وشمال سيناء من  خلال القوافل الدعوية التابعة للمحافظتين والقيام برفع كفاءة ٢٧٠ منزلا بقرية الروضة بمدينة بئر العبد  بمحافظة شمال سيناء  , وإنشاء ١٠٠ منزل , وذلك كهدية من الأوقاف لأهالي حلايب من الموارد الذاتية للوزارة .

 كما قرر الوزير عقب لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي  إقامة مجموعة من الفعاليات الدعوية المكثفة هذا الأسبوع , تشمل عددا من الندوات بحلايب وشلاتين , ومسجد سيدي أبي الحسن الشاذلي ، كما يتم عقد ندوة كبرى عن الانتماء الوطني بمدينة حلايب , ومن المقرر أن يكون ود. جمعة على رأس القافلة الدعوية , ويؤدي خطبة وصلاة الجمعة بمدينة حلايب , والتي سينقلها التلفزيون المصري والإذاعة المصرية  .

كما قرر جمعة تسيير قافلة شهرية من عشرة علماء , ترسلهم الأوقاف إلى منطقة حلايب وشلاتين وأبي رماد , ويجري الإعداد لقافلة دعوية كبري لشمال سيناء من الأئمة والواعظات , وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة حيث تستمر القافلة عدة أيام تجوب فيها المساجد ومراكز الشباب بالمحافظة , مع زيارة دعوية مكثفة لقرية الروضة  و أكد الوزير على استمرار وتكثيف هذه القوافل في جميع ربوع مصر وبخاصة للقرى والنجوع والكفور والمناطق الحدودية .