كرم جبر: لجنة برئاسة رئيس الوزراء لإعادة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء إيذانا ببدء تنفيذ خطط إعادة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية وحصر ديونها التي تم بحثها خلال الفترة السابقة، وتشرف عليها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. 


وقال إن مشكلات وخطط التطوير كثيرة لكن لابد من بدء التحرك بشأنها، مشددا على أن "مواصلة التشخيص دون بدء العلاج يؤدي لموت المريض." 


وأكد أنه تم حصر جميع الأصول التي تمتلكها المؤسسات بشكل تام؛ بما فيها تلك المهملة وغير المستغلة، وأن هناك تكليفا من الحكومة بإعادة توظيف هذه الأصول، واتفاقا على أنه لن يكون هناك بيع لأي أصل، وأن غير المستغلة سيتم إدماجها في أصل آخر منتج حتى لا يتم إهدارها. 


ورأى "جبر" أن النشاط الصحفي وإن كان عظيما لن يقدر وحده على جعل المؤسسات الصحفية تنفق على نفسها، لذا لابد أن تكون لكل مؤسسة نشاط استثماري كبير ينفق عليها. 


وأضاف "شعرت لدى تفقدي معرض "الأهرام .. تاريخ وطن" بشعور مزدوج بالغيرة والأسف، فنحن أمام عملاق ومؤرخ لتاريخ مصر وشريك في الأحداث يجعلنا نشعر بالفخر بالمهنة التي ننتمي إليها؛ ومع ذلك فهو يشعرنا بالأسف لما آلِ إليه الوضع الآن.. فإذا نظرنا للجريدة وجدنا أن الصورة وأن كانت التكنولوجيا أقل تطورا بكثير، إلا أنها كانت أبرع مما هو موجود الآن، لافتا إلى أن ما نطمح إليه ليس فقط الإصلاح والتطوير؛ بل الوصول لمستوى عال.. لأهرام هيكل العملاق السياسي، ونافع العملاق الاقتصادي"، مؤكدا أن الصحافة القومية تعد الحارس الأمين على ضمير الوطن ولا يهمها إلا مصلحة الشعب.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم