رئيس جامعة العريش: افتتاح كلية للطب البشري اعتبارا من العام القادم

رئيس جامعة العريش
رئيس جامعة العريش

أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حبش النادي أنه سيتم افتتاح كلية للطب البشرى فى الجامعة لبدء الدراسة بها اعتبارا من العام القادم، وأن المباني الخاصة بالكلية تم انشاؤها.


وأشار النادي إلى تبرع إحدى الجمعيات الخيرية بمبنى جاهز لإقامة المستشفى التعليمي الخاص بالجامعة، وقال إنه جاري استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالتبرع ونقل ملكية المبنى إلى الجامعة وتجهيزه كمستشفى تعليمي، تمهيدا لصدور القرار الجمهوري بإنشاء الكلية بعد استكمال المباني الخاصة بها.


وأضاف أنه سيتبع ذلك إنشاء المراكز الطبية المتخصصة في مدن ومراكز المحافظة لخدمة الأهالي، ومنها: مركز الكلي، ومركز الجهاز الهضمي، ومركز المخ والأعصاب، ومركز الإدمان.. وغيرها من المراكز المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية.


وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون طبي مع جامعة المنصورة ومراكزها المتخصصة، وتم التنسيق مع الجامعة في إعداد لائحة كلية الطب فى العريش.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر في أبريل العام الماضي قرارًا بإنشاء جامعة العريش، بعد فصلها عن جامعة قناة السويس.. حيث تضم الجامعة وفقا للقرار كليات: التربية ، العلوم الزراعية البيئية، التربية الرياضية ، العلوم ، الآداب ، ومعهد الدراسات البيئية، وقد ضمت إليها مؤخرا كليات: الاقتصاد المنزلي، والتجارة والإستزراع البحري والمصايد السمكية، والطب البيطري، وتنضم إليها كلية الطب البشرى ومراكزها الطبية المتخصصة والمستشفى الجامعي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم