عبد المحسن سلامة :  الصحافة المصرية فقدت ركن هام من أركانها بوفاة «صلاح عيسى» 

صلاح عيسى
صلاح عيسى

عبر نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة عن شدة حزنه بوفاة الكاتب الصحفي صلاح عيسى، وقدم خالص تعازيه لأسرته وللأسرة الصحفية بأكملها. 

وقال سلامة في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، إن الكاتب الصحفي صلاح عيسى كان كاتبا كبيرا له عطاء متميز على كافة الأصعدة كما أنه عمل على ملف التشريعات وشغل منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة ، مؤكدا أن الصحافة المصرية فقدت ركن هام من أركانها بوفاته. 

وأضاف نقيب الصحفيين أن خبر وفاة الكاتب الكبير صلاح عيسى كان بمثابة صدمة كبيرة،  ولكن ستظل أعماله المهنية والتنفيذية قائمة ودائمة. 

وأكد عبد المحسن سلامة أن نقابة الصحفيين سوف تقوم بتنظيم تأبين للكاتب الكبير الراحل صلاح عيسى.

وتُوفي  منذ قليل الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للصحافة، بمستشفى المعادي العسكري، عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وُلد صلاح عيسى في 4 أكتوبر عام 1939 في قرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية،وحصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام 1961، ورأس لمدة خمس سنوات عددًا من الوحدات الاجتماعية بالريف المصري، وبدأ حياته الثقافية كاتبًا للقصة القصيرة، ثم اتجه عام 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي، تفرغ للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية.

 أسس وشارك الراحل في تأسيس وإدارة تحرير عدد من الصحف والمجلات، منها "الكتاب" و"الثقافة الوطنية" و"الأهالي" و"اليسار" و"الصحفيون"، ورأس قبل وفاته تحرير جريدة القاهرة، وأصدر أول كتبه "الثورة العرابية" عام 1979، كما صدر له 20 كتابا في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي والأدب، منها: تباريج جريج، ومثقفون وعسكر، ودستور في صندوق القمامة، ورجال ريا وسكينة.