وزير الخارجية يغادر إلى جدة ومنها لأثيوبيا

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الإثنين ، سامح شكرى وزير الخارجية ، متوجها إلى جدة في زيار هناك تستغرق عدة ساعات، وبعدها يطير إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا . 


قالت مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة الدولي أن وزير الخارجية غادر علي الطائرة المصرية المتجهه الي جدة ، ومنها إلى أثيوبيا للقاء عدد من المسئولين لمتابعة مفاوضات سد النهضة .


وكان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، اكد أن شكري يبدأ زيارته المقرره لأثيوبيا ، في إطار تحرك مصري جديد ، يستهدف كسر الجمود الخاص بالمسار الفني المتمثل في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة، وذلك اتساقا مع منهج مصر الثابت خلال المرحلة السابقة في التعامل مع القضية من منطلق الالتزام الكامل ببنود الاتفاق الإطاري الثلاثي، وإبداء حسن النية والرغبة في بناء الثقة وإرساء دعائم التعاون، مع الحفاظ الكامل على مصالح مصر المائية المشروعة.

وأوضح أبو زيد، أنه من المنتظر أن يطرح الوزير سامح شكري أفكاراً ومقترحات تستهدف مساعدة الأطراف على اعتماد التقرير الاستهلالي المعد من جانب المكتب الاستشاري في أسرع وقت لضمان الانتهاء من الدراسات الخاصة بالسد في نطاق الإطار الزمني المحدد في اتفاق إعلان المبادئ.