تربية أسيوط تقيم مؤتمر عن  مشكلات التعليم في صعيد مصر  

الدكتور عادل النجدي - عميد كلية التربية
الدكتور عادل النجدي - عميد كلية التربية

ينطلق  غدا الثلاثاء 26  ديسمبر 2017، مؤتمر " مشكلات التعليم في صعيد مصر الواقع والحلول " الذي تقيمه كلية التربية بأسيوط بالتعاون مع نقابة المعلمين، تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط ، والدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية ، وتعقد جلسات المؤتمر في القاعة الثمانية وقاعتي المناقشة أ ، ب بالمبني الإداري بالجامعة .


يحضر المؤتمر لفيف من أساتذة كليات التربية على مستوى الجمهورية، وعدد من المعلمين من جميع محافظات الصعيد؛ لعرض المشكلات التي تعوق التعليم في الصعيد ومحاولة إيجاد حلول مقترحة للتغلب عليها.


وقال الدكتور عادل النجدي عميد كلية التربية، إن أي مجتمع لا يستطيع تحقيق أهداف التنمية الشاملة ومواجهة متطلبات المستقبل إلا بالعلم والمعرفة، ومن هذا المنطلق تسعى كلية التربية، للنهوض بالتعليم من خلال مواجهة المشكلات التي قد تعوق العملية التعليمية في مصر عامة والصعيد خاصة، وذلك عن طريق إيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لهذه المشكلات من خلال الأبحاث التي ستعرض في المؤتمر .


من جانبه أكد الدكتور علي سيد عبد الجليل نائب رئيس المؤتمر، أن فكرة المؤتمر جاءت من خلال التفاعل المستمر بين الكلية ، ومديرية التربية والتعليم بأسيوط، التي من خلالها تم الوقوف على مشكلات عديدة يئن منها التعليم ، فكان لابد من التصدي لهذه المشكلات لدراسة الواقع ومحاولة إيجاد الحلول .


يذكر أن الأبحاث التي سيناقشها المؤتمر، يبلغ عددها  22 بحثا تقدم بها أساتذة كليات التربية على مستوى الجمهورية، ومعلمون من مختلف محافظات الصعيد ، عرضوا خلالها المشكلات والحلول المقترحة لها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم