عميدة آداب عين شمس: تدريب الطالبات على الدفاع عن أنفسهن بنظام «الويندو»

الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس
الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس

قالت الدكتورة سوزان القلينى، عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، إنه تم تدريب الطالبات على بعض التدريبات البدنية للدفاع عن أنفسهن بنظام «الويندو»، حيث قامت بتدريبهن الدكتورة أمانى عبد العال، الأخصائي النفسي بمعهد الدراسات العليا للطفولة.

وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، وعضو المجلس القومي للمرأة، أن «النساء هن صمام الأمان للأسرة»، لافتة إلى أن المجلس القومي للمرأة يولي اهتمام خاصة لمناهضة العنف ضد المرأة .

وتابعت «القليني» قائلة: «بدون دعم الرجل للمرأة وقضايا مناهضة العنف ضد المرأة مش هننجح»، موضحة أن المجتمع ومؤسساته مسئولة عن مناهضة العنف ضد المرأة، وأن المجلس حرص بالتعاون مع الجامعات في الفترة الأخيرة على تدشين وحدات لمكافحة العنف ضد النساء بالجامعات.

من جانبة، قال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إن «مناهضة العنف ووحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس، أنشئت منذ عامين لتكون وسيلة لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة».

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، قائلا «لا يصح واحنا فى القرن الواحد والعشرين يكون عندنا ممارسات عنف ضد المرأة»، لافتا إلى ضرورة تغيير مسمى وحدة مكافحة التحرش بالجامعة لتكون وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، لأن التحرش نوع من أنواع العنف ضد المرأة.

وأضاف الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن مناهضة العنف ووحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس، أنشئت منذ عامين لتكون وسيلة لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة.

وتابع رئيس جامعة عين شمس، أنه «لا يصح واحنا في القرن الواحد والعشرين يكون عندنا ممارسات عنف ضد المرأة»، مشيرًا إلى ضرورة تغيير مسمى وحدة مكافحة التحرش بالجامعة لتكون وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، لأن التحرش نوع من أنواع العنف ضد المرأة .

من جانبها، أكدت الدكتورة هند الهلالي، مديرة وحدة مكافحة التحرش بالجامعة، أن «الحملة تهدف لتوعية طلاب الجامعة من الشباب والفتيات بواحدة من أخطر الظواهر التي يعاني منها المجتمع المصري وهى «ظاهرة التحرش»، واستمرت فعاليات الحملة على مدار 10 أيام داخل حرم الجامعة، حيث شملت على إجراء استبيانات قبلية وبعدية مع الطلاب لقياس مدى وعيهم بتلك الظاهرة وكيفية مواجهتها».

وأوضحت «الهلالي»، أنه من المقرر تكريم مجموعة من الطالبات المشاركات بالحملة، وعدد من الشخصيات النسائية وعدد من المهتمين بقضايا المرأة من داخل وخارج الجامعة .