صائب عريقات يشيد بمواقف مصر حول القضية الفلسطينية

صائب عريقات
صائب عريقات

أشاد د.صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، بمواقف الشعب المصري العظيم والرئيس عبدالفتاح السيسي، إزاء القضية الفلسطينية.


وقدم عريقات الشكر للرئيس السيسي على موقفه إزاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل. وقال في تصريح خاص لقناة إكسترا نيوز، "أقدم جزيل شكري وامتناني للرئيس العظيم عبدالفتاح السيسي، صاحب مشروع القرار فى مجلس الأمن حول حماية مدينة القدس، وصاحب مشروع القرار الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس حول المدينة المقدسة، والمنتصر للقانون الدولي والشرعية الدولية".


ووصف عريقات الرئيس السيسي بأنه القائد الأساسي في محاربة الإرهاب في المنطقة وفي العالم أجمع.. وتابع موضحا أن الدبلوماسية المصرية هي التي وقفت أمام قرار ترامب، وهذا الموقف التاريخي سيسجل لمصر ولشعبها العظيم، الذي وقف إلى جانب الحق، فشكرا للرئيس السيسي على هذه المواقف العظيمة فى تثبيت القانون الدولي"، مضيفا "أن مصر قالت بصوت مرتفع نحن نسعى للسلام ولا حل إلا بالمفاوضات وبالطرق السلمية".


واختتم صائب عريقات تصريحه مؤكدا أن قرار الجمعية العامة أمس، قرار تاريخي في العلاقات الدولية، معتبرا أن هذا القرار الأخير أبطل قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.


كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت أمس على مشروع قرار قدمته مصر، برفض إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، حيث صوتت لصالح مشروع القرار 128 دولة، ورفضته تسع دول هي الولايات المتحدة، إسرائيل، جواتيمالا، هندوراس، توجو، ميكروزينيا، وناورو، بالاو، وجزر مارشال، وذلك من أصل 193 دولة.