نائب رئيس «عين شمس» يناقش آليات جذب الطلاب الوافدين مع مستشاريي السعودية والبحرين

 أ.د.عبد الناصر سنجاب
أ.د.عبد الناصر سنجاب

استقبل الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، خلود راشد مطر المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين، والدكتور خالد بن عبدالله النامي الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك بحضور: د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ود. محمود المتيني عميد كلية الطب، ود. محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان، ود. نهى ثابت وكيل كلية طب الأسنان لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ود. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، ود. رشا كمال مدير وحدة رعاية الوافدين بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وأكد عبدالناصر سنجاب، أن هذا اللقاء يأتى فى إطار سلسة اللقاءات التى ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس مع الملحقين الثقافيين لسفارات الدول العربية والإفريقية والآسيوية، لمناقشة سبل تدعيم علاقات التعاون المشترك مع الجامعات المناظرة بتلك الدول، والعمل على حل المشكلات والعقبات التي تواجه الطلاب الوافدين على اختلاف جنسياتهم في أثناء الدراسة داخل جامعة عين شمس، بالإضافة إلى جذب المزيد من الطلاب الوافدين.

وتابع: "تم طرح ومناقشة كافة العقبات التى تواجه الطلاب الوافدين البحرينين والسعوديين سواء بالمرحلة الجامعية الأولى أو مرحلة الدراسات العليا بالجامعة، ومناقشة الآليات المناسبة للقضاء على تلك العقبات وجذب المزيد من الطلاب للدراسة بجامعة عين شمس".