«ترامب» يتهم الديمقراطيين بمحاولة إغلاق الحكومة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الديمقراطيين بمحاولة إجبار الحكومة على الإغلاق حتى يسلبوا من الجمهوريين الزخم الذي حصلوا عليه بعد الانتصار الذي حققوه في مشروع قانون الإصلاح الضريبي والذي وافق عليه الكونجرس أول أمس الثلاثاء 19 ديسمبر.


وقال ترامب في تغريدة علي حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " إنالديمقراطيين بمجلس النواب يريدون إغلاق الحكومة حتى يبعدوا الأنظار عن نجاح الإصلاح الضريبي، قائلا: "أيها الجمهوريين لا تدعوا ذلك يحدث، مرروا اليوم حتى تستمر الحكومة في العمل".


وجاءت تعليقات ترامب بعد معاناة القادة الجمهوريين في تمرير فاتورة الإنفاق الفيدرالية، وعلى الكونجرس أن يوافق إجراء لتمويل الحكومة حتى يتجنب إغلاقها، والذي سيمثل ضربة كبيرة للجمهوريين.


وقدم القادة الجمهوريون خطة تتضمن تمرير فاتورة إنفاق نظيفة دون أي إجراءات أخرى، بهدف استمرار عمل الحكومة حتى ١٩ يناير المقبل، وسيتم التصويت بشكل منفصل على فاتورة الإغاثة المتعلقة يالموترث بقيمة ٨١ مليار دولار، إلا أن المحافظين اعترضوا على هذه الخطة بسبب عدم أخذ مطالبهم في الاعتبار.


وقال الحزب الديمقراطي في حسابه على تويتر إن الديمقراطيين يريدون بقاء عمل الحكومة لأجل تقديم الخدمات الصحية للأطفال وتوفير الأمان للشباب المسجلين في برنامج "دريمرز"، وكذلك تقديم المساعدات والإغاثة في حالة الكوارث.