سعادة بالأوساط الكنسية عقب إعلان ترأس البابا تواضروس صلاة عيد الميلاد بالكاتدرائية الجديدة

سادت حالة من الفرح والسعادة في الأوساط الكنسية عبر إعلان المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية القس بولس حليم عن ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداي عيد الميلاد المجيد الموافق 6 يناير بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

عبر الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة عن سعادته  بالانتهاء من بناء كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة وترأس البابا تواضروس الثاني قداس عيد الميلاد المقبل.

قال أسقف شبرا الخيمة إن الرئيس السيسي وعد وأوفى بوعده ببناء كاتدرائية العاصمة الإدارية، مثلما وعد من قبل في إعادة ترميم الكنائس التي تعرضت لاعتداء علي يد جماعة الإخوان عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة والتي تم ترميها بالكامل.

وأضاف لبوابة أخبار اليوم أن الرئيس السيسي دائما يوعد وينفذ وعده،  ونحن دائما نقف بجانبه من اجل بناء وتنمية بلدنا مصر،  ودوره العظيم في محاربة الإرهاب الغاشم، والعمل علي دفع عجلة الإنتاج والتقدم.

كما أكد المفكر القبطي مدحت بشاي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أظهر مدى تقديره للأقباط بشأن أنه أوفى بوعده ببناء كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف بشاي لـ»بوابة أخبار اليوم« أن هذه ليست المرة الأولى التي يوفي الرئيس بما وعده، مثل تدخله
لإعادة ترميم كنيستي البطرسية ومارجرجس بطنطا، وإعادة ترميم الكنائس المتضررة من اعتداء الإخوان عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وتابع أن الرئيس السيسي يسعى دائما إلى تحقيق المواطنة بين الجميع دون تفرقة، وهذا ما تظهره مواقفة الوطنية في العديد من الأحداث.

وفى نفس السياق أكد القس متى صليب ساويرس كاهن كنيسة مارجرجس بشبرا أن يوم افتتاح الكاتدرائية الجديدة يعد يوم تاريخي لا يقل أهمية عن الإحداث التاريخية التي مرت بها البلاد.

وأضاف ساويرس لـ " بوابة إخبار اليوم " أن الكنيسة تقدر جهود الرئيس السيسي لحرصه على تطبيق المواطنة بين الجميع دون تفرقة والكنيسة دائما تقف بجانب الدولة من اجل سير عجلة الإنتاج والتنمية.
وفى نفس السياق قدم القس سرجيوس وكيل مطرانيه الكنيسة الأرثوذكسية الشكر إلى الرئيس السيسي لبناء الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

أشار أنه من المقرر أن تقام صلاة عيد الميلاد بكنيسة داخل كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، وسوف يتم تجهيزها قبل موعد قداس ليلة العيد ، وذلك نظرا لعدم الانتهاء من بناء الكاتدرائية بالكامل .