الخارجية الكازاخستانية: دي ميستورا سينضم غدا إلى محادثات أستانا

ستيفان دي ميستورا
ستيفان دي ميستورا

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، سينضم غدا ،الجمعة 22 ديسمبر، إلى مفاوضات أستانا حول الأزمة السورية.
وقال رئيس دائرة الصحافة بوزارة الخارجية الكازاخستانية أنور جايناكوف - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، اليوم الخميس - إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا سيشارك في محادثات أستانا حول الأزمة السورية يوم 22 ديسمبر الحالي، وسيصل إلى أستانا صباح غد، ومن المقرر أن يعقد اجتماعات اليوم في موسكو".
وكانت وسائل إعلام قد أشارت، في وقت سابق، إلى اجتماع من المقرر عقده بين كل من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو وستيفان دي ميستورا، اليوم، في موسكو، بخصوص الأزمة السورية، وسيتناول - بحسب وسائل إعلام روسية - نتائج محادثات جنيف 8 ومؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في سوتشي.
وتجري اليوم مشاورات ثنائية ومتعددة الأطراف بين المشاركين في الجولة الثامنة من محادثات أستانا حول سوريا، بينما تُعقد جلسة محادثات عامة يوم غد بمشاركة روسيا وإيران وتركيا.
ويشارك في اللقاءات ممثلون عن الدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية (روسيا، تركيا، إيران)، والأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقب، إضافة إلى صاحبي الشأن وفدي دمشق والمعارضة السورية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم