طبيب نفسي: «ترامب» نرجسي خبيث ووجوده في المناصب القيادية خطر |فيديو

ترامب
ترامب

كشف الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، عن شخصية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي ظهرت عليه علامات غريبة من اضطرابات نفسية منذ توليه قيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "المهدي" - في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"- إن أحد العلماء النفسيين الكبار بالولايات المتحدة الأمريكية، نبه إلى خطورة الاضطرابات الشخصية لدى ترامب، ووصف الرئيس الأمريكي بأنه يعاني من النرجسية الخبيثة.

وأضاف "المهدي"، أن خبراء علم النفس، أن ترامب يبدو دافئًا وعاطفيًا ومرحاً ومؤثراً في الناس، لكنه في النهاية لا يرى الآخرين، إنما الآخرون هم أشياء تؤثر على مصالحة، ودائم الشعور بالتفرد وأنه يملك العالم والكون، ومن حقه تقرير ما يشاء وليس من حق جهة مراجعة مواقفه، كما انه يميل للتفرقة بين الناس على أسس عنصرية ومذهبية وطائفية، وأن لديه أوجه تشابه بينه وبين هتلر، في العنصرية والإحساس بالعظمة.

ولفت "المهدي"، إلى أن هناك مطالبات بضرورة فحص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لخطورته على الولايات المتحدة والعالم كله، والسكوت على تشوهاته النفسية واضطرابات شخصيته، خطر ويعتبر خيانة لأمريكا والعالم والإنسانية، وحذروا من تكرار نموذج هتلر.

وأكد "المهدي"، أنه من الواضح على مستوى قرارات ترامب أنه استعراضي، ولذلك بدأ بالرقص للوبي اليهدي بعد أن حقق له أهدافه، فلم ينظر لمصالح أمريكا ونظر لمصالحه الشخصية وداعب اللوبي اليهودي بقراره المتهور بشأن القدس.

وأشار "المهدي" إلى أن ترامب شخصية خبيثة ويصعب التعامل معها، ووجوده في المناصب القيادية خطير، خاصة مع توجهاته العنصرية، إضافة لشعوره بنفسه وغروره الشديد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم