جون كاسن يزور »النور للمكفوفين« ضمن فعاليات «زيي زيك» بالإسكندرية

التقى السفير البريطاني بمصر جون كاسن، بمجموعة من المصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة الملهمين في الإسكندرية، الأربعاء 20 ديسمبر.

ووفقًا لبيان صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة، قام كاسن بزيارة مدرسة النور للمكفوفين ووحدة التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقات المتعددة في مؤسسة دنيتنا، باعتبارها جزءًا من حملة «زيي زيك» التي أطلقها السفير هذا الشهر.

وصرح كاسن تعليقًا على الزيارة قائلاً إن كانت فرصة لمقابلة المصريين من متحدي الإعاقة الذين يحلمون بعالم يساعدهم للوصول إلى إمكانياتهم الكاملة ويركز على قدراتهم وإمكانياتهم وليس فقط إعاقتهم والعقبات التي تحول دون تقدمهم.

وأكد كاسن أن هؤلاء المصريين الملهمين يمكنهم تحقيق أحلامهم بأن يصبحوا أطباءً ومهندسين وضباط وصحفيين في سوق عمل يرحب بهم من خلال الحصول على الدعم اللازم من عائلاتهم، بالإضافة لتوفير أساليب تدريس عالمية تلبي احتياجاتهم.

وتعتبر «زىي زيك» جزءًا من حملة «مصر الملهمة» التابعة للسفارة البريطانية، وهي مبادرة تهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين في جميع مجالات الحياة وتجميعهم والاستثمار في إمكانياتهم من أجل إحداث تغيير في مصر وباقي دول العالم. فمن خلال مبادرة «مصر الملهمة»، تقيم السفارة البريطانية سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تسلط الضوء على الأمثلة الناجحة في القطاعات المتنوعة، مثل الزراعة والتعليم والرياضة والمؤسسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المساواة بين الرجل والمرأة.

كما التقى السفير كاسن بعدد من رواد الأعمال مثل، شرين علاء من SWVL وشهير ماجدمن جازوارين Gazwareen  ومي محمود من هومكت HOMMECT لتبادل الآراء حول الإبداع وفرص التنمية والصعوبات التي تواجههم.

وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية و FlaT6Labs، أطلقت السفارة البريطانية برنامج «مصر تبدأ» الذي تبلغ ميزانيته 47 مليون جنيهًا والذي يهدف إلى دعم آلاف من رواد الأعمال المصريين من خلال مجموعة من خدمات الدعم الريادي وأنشطة التوعية وبرنامج حاضنة أعمال فريد من نوعه.