صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم للموافقة على إقراض مصر مليار دولار

يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، للموافقة على صرف ملياري دولار كشريحة ثالثة من حزمة التمويل البالغ قيمتها 12 مليار دولار المقدمة لمصر، والتي من المقرر تسلهما خلال يناير المقبل.


ويستند المجلس في قراره على نتائج المراجعة الثانية التي قامت بها بعثة الصندوق مطلع الشهر الماضي بالقاهرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي. 


وأكد صندوق النقد الدولي، في بيان له، أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاحات الاقتصادي، وذلك عقب الانتهاء من المراجعة الثانية، والتوصل لاتفاق على مستوى الخبراء، حيث تم التأكيد على استمرار عمل الاقتصاد المصري بأداء قوي، كما أن الإصلاحات التي تمت بالفعل بدأت تؤتي ثمارها المرجوة، من حيث استقرار الاقتصاد الكلي وعودة الثقة.


 يشار إلى أن المؤشرات الاقتصادية المصرية واصلت تحسنها منذ بدء إجراءات الإصلاح، ومن بينها تراجع معدل التضخم السنوي لأقل من 30% في نوفمبر ، حيث بلغت 26%  لأول مرة هذا العام . 


كما واصل الاحتياطي الأجنبي ارتفاعه، وسجل ميزان المدفوعات فائضا بلغ 5.1 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2018/2017، مقابل 1.9 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي السابق. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم