بمؤتمر طب المسنين بالإسكندرية

كافح الشيخوخة بالرياضة والسمك المشوي والكلمات المتقاطعة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أوصى المؤتمر السنوي  لوحدة طب المسنين بكلية الطب بجامعة الإسكندرية  بأهمية الكشف المبكر  على أمراض الشيخوخة عن طريق فحص شامل للمرضى كبار السن  وخاصة وظائف المخ،والكشف النفسي عن الاكتئاب بجانب كشف المفاصل وكثافة العظام والعضلات.

كما نصح  المشاركون في مؤتمر "الجديد في أمراض العمالقة في مرضى المسنين"، والذي رفع شعار "الوقاية خير من العلاج"، بضرورة ملاحظة  النقص في الوزن وكثافة العضلات واكتشاف أسبابه حيث إن  ذلك من الأمراض المزمنة.

وقالت د.سوزان نشأت  أبو روية رئيس المؤتمر ورئيس وحدة طب  المسنين بكلية الطب إنه  يمكن للمسنين الوقاية  من العديد من أمراض الشيخوخة عن طريق تناول الأكل الصحي مثل الأسماك المشوية والخضروات والفواكه ونتجات الألبان والخبز الردة وايضا  المنتجات التي بها نسبة بروتين، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة 15 دقيقة يوميا 3مرات أسبوعيًا، بجاتب تدريب الذهن عن طريق حل الكلمات المتقطاعة والقراء ومساع الموسيقي الهادئة وخاصة الكلاسيكية.

وناقش المؤتمر أهمية الكشف المبكر  وعلاج  الأمراض  التي تشمل السلس البولي  والوقوع والكسر وخلل وظائف المخ  وبالأخص مرضى الزهايمر ،وعدم الحركة والخشونة والتهاب المفاصل وهشاشة العظام  ،بالإضافة إلى فقدان الوزن وكثافة العظام وكسور في وظائف العضلات 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم