لا تلقي نصف الليمونة بعد عصرها في القمامة !!

ماذا تفعلي بنصف ليمونة بعد عصرها.. بالطبع تلقينها في القمامة لكن مهلا قبل إلقاءها يجب أن تعلمي أن نصف الليمونة المعصورة لها العديد من الفوائد التي ربما تجهليها ولا تعرفيها.
دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية، تقول إن نصف اليمونة التي سبق عصرها تستخدم في أغراض تجميلية كثيرة قد تغني عن استخدام مستحضرات التجميل التي تضر البشرة، مشيرة إلى أنه يمكن استخدامها في فرك الوجه للتخلص من الغبار والدهون العالقة به، كما يمكن المسح بها تحت الإبط للتخلص من رائحة العرق مع إضافة نقطة جلسرين، كما إنها تعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم فيتم فرك هذه المناطق بها لإزالة طبقة الجلد الميت وتفتيحها مثل الكوعين والركبتين.
وأكدت أن في فصل الشتاء تكثر الدهون بفروة الرأس ويمكن القضاء عليها من خلال فرك الفروة بنصف ليمونة معصورة، كما يتم فرك الأسنان بها، إذ تعد أفضل مبيض لها من الاصفرار، كما يتم فرك اليدين من أجل التخلص من رائحة البصل والثوم. 
وأوضح دكتورة ولاء أن استخدامات نصف الليمونة المعصورة لا تتوقف على الاستخدامات التجميلية فقط، بل تمتد لتشمل أعراض التنظيف أيضا، إذ تستخدم في دعك عيون البوتجاز والحنفيات، وإزالة رائحة الزفر من السمك والدجاج، كما يمكن إضافته إلى طاسة قلي السمك للتخلص من رائحة الزفر، وينصح بفرك الحلل بها للتخلص من الدهون التي بها، ولفتت كذلك إلى إمكانية وضعها مع الصابون السائل، أو نقع الغسيل الأبيض بها لإزالة البقع منه.