إحالة متهمين بتفجير سفارة النيجر للمفتي.. و30ديسمبر النطق بالحكم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قررت محكمة غرب القاهرة العسكرية، احالة اثنين من المتهمين في القضية رقم 635 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا، المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الهرم وتفجير سفارة النيجر"، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم وحددت جلسة 30 ديسمبر الجاري للنطق بالحكم على باقي المتهمين.

وجاء أسماء المحاليين لفضيلة المفتي كالاتي :
1- محمد جمال الدين مصطفي احمد
2- سارة عبد الله عبد المنعم الصاوي. 

يذكر أن المتهمين في هذة القضية 46 متهمًا من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي من أبرزهم محمود محمد فتحي رئيس حزب الفضيلة والشقيقتان سارة عبد الله عبد المنعم - طبيبة نساء وتوليد - ورنا عبد الله عبد المنعم - طبيبة صيدلانية - وعبد الله أحمد وحسن محمد ومحمد جمال الدين ومحمد جمعة ربيع وآخرين، محبوسين على ذمة القضية.

يشار إلى أن قوات الأمن نجحت فى القبض على المتهمين لاتهامهم بالاشتراك في واقعة استهداف سفارة النيجر بالهرم، والتي أسفرت عن استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين.

 وكشفت مصادر أمنية أن الفتاتين تنتميان للتنظيم الإرهابي "داعش" وأن قوات الأمن قبضت عليهما لاشتباههما في القضية المعروفة بـ"استهداف سفارة النيجر"، مشيرة إلى أنه تم ترحيلهما إلى نيابة أمن الدولة العليا للمثول للتحقيق فى القضية.

ويواجه المتهمون اتهامات عديدة منها استهداف سفارة النيجر بشارع الهرم والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة واستهداف المنشآت العامة والتخطيط لاستهداف السفارات والهيئات الدبلوماسية.