الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا ويحتجز العشرات في معسكر سالم


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 17 ديسمبر، شابا على مدخل معسكر سالم الاحتلالي غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال احتجزوا عشرات المواطنين وعرقلوا معاملاتهم داخل المعسكر، بزعم العثور على عبوة ناسفة بحوزة الشاب الذي تم اعتقاله.
وفي طولكرم أمطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، جامعة فلسطين التقنية خضوري، بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في إصابة عدد كبير من الطلبة بالاختناق.
واندلعت مواجهات، في حرم الجامعة بين الطلبة وجنود الاحتلال، الذين تمركزوا على بعد أمتار من مبانيها، اشتدت وتيرتها الآن، وسط إطلاقهم الغاز بكثافة في سماء المنطقة.
وقامت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر في طولكرم بتقديم العلاج ميدانيا للمصابين.
وفي نابلس جرفت آليات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاحد، مساحات واسعة من أراضي قرية عوريف جنوب نابلس.
من جهته ...قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، "ان جرافات الاحتلال تقوم منذ ساعات الصباح بأعمال تجريف في المنطقة الشرقية من اراضي عوريف جنوب نابلس، وهي قريبة من مستوطنة "يتسهار".
وأضاف "أن مساحة الاراضي التي يجري تجريفها تقدر بحوالي 500 دونم (الدونم يعادل كليومتر مربع)، تعود ملكيتها لعدد من العائلات في القرية.
وفي الخليل قطعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، أشجار المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل في الضفة الغربية.
وقال الناشط الإعلامي محمد عوض إن "سلطة البيئة الإسرائيلية" يرافقها جنود الاحتلال الإسرائيلي قاموا بتقطيع عشرات الأشجار من اللوزيات، والبلوط، والزعرور، في منطقة خلة الكتلة المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين جنوب البلدة، والتي تعود ملكيتها للمواطن ثابت محمد أحمد أبو ماريا.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، جامعة فلسطين التقنية "العروب"، شمال الخليل.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.