حوار| أشرف عبدالباقي: سعيد بنجاح «عائلة زيزو».. وسبب قهري أبعدني عن السينما

أصبح أحد أعضاء العائلة المصرية بامتياز، فأعماله الاجتماعية الهادفة دائما ما تكون صاحبة الحظ الأوفر بجمع الأسرة كلها على عمل درامي واحد، كما أن القضايا التي يناقشها بأعماله دائما ما تلمس مشاكل كل أسرة مصرية.

ومن منطلق ذلك، حقق الفنان أشرف عبد الباقي نجاحًاكبيرًا بمسلسلة الأخير «عائلة زيزو»، وكان خلال الفترة القصيرة الماضية حديث الشارع المصري.

«بوابة أخبار اليوم» التقت الفنان أشرف عبد الباقي وتحدث معها عن ردود الأفعال التي جاءته علي مسلسل عائلة زيزو، وكيف أصبح أحد أفراد كل منزل مصري، وأبرز القضايا التي حرص علي مناقشتها من خلال المسلسل، وعن الصعيد السينمائي تحدث أشرف عن سبب ابتعاده عن الشاشة الفضية، كما تحدث عن تحضيرات مسرح مصر في حواره التالي:

* في البداية .. كيف جاءتك ردود الأفعال حول مسلسل "عائلة زيزو"؟
الحمد لله كنت سعيدا للغاية بردود الأفعال التي حققها مسلسل"عائلة زيزو"، بين طبقات المجتمع المصري المختلفة، فالعمل يناقش قضايا تلمس كل أسرة مصرية، كما أن الروح التي كانت موجود في لوكيشن العمل ساعدت في نجاح العمل بهذا الشكل.

* دائما ما تكون حريص علي تقديم عمل أسري اجتماعي.. لماذا تصر علي هذه النوعية من الأعمال؟

الأعمال الاجتماعية تدخل كل بيت بهدوء، وفي صمت وسكون، تقدم نصيحتها وتنسحب بكل هدوء، لتبدأ بعدها الأسرة في الحرص من الوقوع في هذه النوعية من المشكلات التي يناقشها العمل، وأيضا معالجتنا للقضايا لا تكون بشكل بذيء أو شكل يسبب إحراج لأي فرد من أفراد الأسرة.

* لم تتخوف من تشابه شخصية زيزو من شخصية عادل في راجل وست ستات؟

هذه ميزة أيضًا في الأعمال الدرامية الاجتماعية، فكل عمل مجموعة قضايا يتناولها بشكل مختلف عن الأخر، ومع اختلاف المخرج والمؤلف تختلف القصة شكلًا ومضموناً، كما أن شخصية عادل في راجل وست ستات كانت شخصية كوميدية إلي حد كبير فهو شخص يتعامل مع شخص أبله طوال اليوم ولا يأخذ كل المشكلات علي محمل الجد.

* ماذا عن تعاونك مع الفنانة شيرين لأول مرة؟
الفنانة شيرين من الشخصيات الرائعة، فهي فنانه قديرة لها تاريخها الفني، كما أنها تحمل جينات الدم الخفيف، فهي ممثلة لها حضورها الطاغي علي أي عمل فني، كما أن فريق العمل بالكامل فريق رائع أكن لهم جميعًا كل احترام وتقدير، وادعوا من خلالكم أن يتم الله علي الفنان لطفي لبيب شفاءه .

* كيف تلقيت خبر خروج "عائلة زيزو" من السباق الرمضاني؟
تلقيته بكل أريحيه والله على ما أقوله شهيد، أنا أقوم بتمثيل عمل يصلح لكل الأوقات، فمشاهد رمضان هو نفس مشاهد باقي العام؛ بل بالعكس أن هناك عدد كبير من الأعمال الجيدة تظلم بعرضها في الماراثون الدرامي الرمضاني 

* نبتعد قليلًا عن الدراما.. أين أشرف عبد الباقي من السينما الآن ؟

لم أبتعد عن السينما بمزاجي للأسف؛ لكن في البداية ضيق الوقت كان عامل كبيراً في ابتعادي عن الأعمال السينمائية فأنا أكون علي المسرح لثلاث أيام متواصلة وهي أيام عروض "مسرح مصر"، وباقي الأيام كنت منشغلا بتصوير المسلسل، والحقيقة الصادمة أنه لم يعرض عليا عمل سينمائي طوال الفترة الماضية يجعلني أفكر من خلاله في العودة للسينما مرة أخرى.

ماذا عن "مسرح مصر"؟

الحمد لله .. مع نهاية عروض هذا الموسم وهي تنتهي في شهر يناير القادم، نكون قد قدمنا للجمهور 100 عرض مسرحي، وإن شاء الله سنقيم احتفالا بهذه المناسبة الكبيرة بالنسبة لي ولكل نجوم مسرح مصر، كما أن مجموعة قنوات mbc سيكون لديها أكثر من 28 مسرحية جديدة لم يتم عرضها عبر شاشتها على الجمهور، أتمنى من الله أن تنول هذه الأعمال إعجاب جمهور مسرح مصر بالمنزل المصري، كما أعجبتهم على خشبة "مسرح مصر".

احتفلت مؤخراً بزواج أخر أعزب في نجوم "مسرح مصر"؟

الحمد لله .. هذا كان بناءً علي رغبة من فناني مسرح مصر أن تكون أولى خطواتهم في حياتهم الفنية بناء أسرتهم الخاصة، وعندما كانت لديهم المقدرة المادية قررا أن يتزوجوا، وهذا شيء أسعدني للغاية. 


25465704_1648393541850704_1016888252_n

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم