أكاديمية الطيران: طائرة بحيرة قارون لا تحمل صندوقا أسوداً

أكاديمية الطيران
أكاديمية الطيران
قال رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران الطيار إلياس صادق، إن قائد الطائرة التي سقطت بالقرب من بحيرة قارون الكابتن "أكمل تمام"، كان من أكفئ قائدي الطائرات بالأكاديمية.


 وأضاف رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أن "أكمل تمام"،  عمل مدرسا بالقوات الجوية، وعمل لفترة أخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن ينضم لصفوف الأكاديمية .


وكشف صادق، أن عمليات الصيانة كانت تتم للطائرة في الأوقات المخصصة لها ، تحت إشراف سلطة الطيران المدني، وأن الطائرة كانت في رحلة تدريبية لمدة 5 ساعات متواصلة، في اليوم السابق ليوم وقوع الحادث، ولم تسجل أي عيوب أثناء الرحلة، مؤكدا أن الأكاديمية تخضع لرقابة صارمة من جانب سلطة الطيران المدني.


وأوضح أنه فور وقوع الحادث أرسلت سلطة الطيران المدني لجنة خاصة إلى مطار أكتوبر، وتحفظت على كافة الأوراق الخاصة بالطائرة وتواريخ الصيانة التي تمت لها، مؤكدا أن طائرة التدريب لا تحتوي على صندوق أسود مثل الطائرات التجارية، وأن الأكاديمية تطبق أعلى معايير الجودة فهي تابعة لسلطة الطيران المدني، ولا تسعى للربح في المقام الأول مثل الأكاديميات الخاصة .


وتابع أن سلطة الطيران المدني قامت بعمل كشف عام على الطائرة خلال شهر أغسطس الماضي، ويتم تجديده لمدة عام سنويا، ويحتوي على كافة معلومات الطائرة وأعمال الصيانة ، مطالبا بالصبر لحين انتهاء لجنة التحقيقات التي شكلتها وزراة الطيران المدني من عمليات التحقيق ، احتراما لمشاعر الأهالي وأسر الضحايا، وأن اللجنة بدأت عملها اليوم بالانتقال الي موقع الحادث والبدء في تصوير الحطام لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.


قدم الطيار إلياس التعازي لأسر ضحايا طائرة التدريب التي سقطت بالقرب من بحيرة قارون أمس الجمعة 15 ديسمبر، وراح ضحيتها 3 أشخاص وهم قائد الطائرة أكمل تمام، والطالبين أحمد جمال وأحمد محفوظ.