البابا تواضروس يترأس صلاة الجنازة على جثمان وكيل المجلس الملي

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات الجنازة على جثمان الدكتور ثروت باسيلي بكنيسة العذراء مريم والقديس أثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، بمشاركة مجموعة كبيرة من أساقفة المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية.
وكان الدكتور ثروت باسيلي المولود في 14 سبتمبر 1940 قد توفى بمدينة شيكاغو الأمريكية في 5 ديسمبر الجاري، وهو صاحب ومؤسس والمدير التنفيذي لقناة سي تي في - القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهو صاحب عدة شركات للأدوية وعضو أسبق لمجلس الشورى بالتعيين ووكيل المجلس الملي العام لأكثر من 20 عاما ورئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، ووكيل لجنة الصحة بمجلس الشورى لأكثر من 15 عاما.
يشار إلى أن منصب وكيل المجلس الملي العام للأقباط الأرثوذكس والذي شغله الراحل الدكتور ثروت باسيلي، سبق وأن شغله من قبل كبار الأقباط من أمثال بطرس باشا غالى، حبيب بك المصري والد المؤرخة القبطية إيريس حبيب المصري والدكتور إبراهيم فهمي المنياوي باشا ونقيب المحامين كامل يوسف صالح والمستشار اسكندر حنا دميان.
والمجلس الملي العام للأقباط الأرثوذكس يقوم بانتخابه الأقباط الأرثوذكس في مصر لاختيار أعضائه ويختص المجلس الملي بالنواحي الإدارية وغير الدينية في حياة الكنيسة.