«المدائح الدينية» سلاح مقاومة لمرضى السرطان بمستشفى الأورمان بالأقصر

نجحت مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان فى الأقصر فى رسم البهجة على وجوه مئات المرضي بالمستشفي من خلال  المدائح الدينية والإنشاد فى فعاليات هى الأولى من نوعها بالمستشفي التى تخدم المرضي فى 6 محافظات بالصعيد وهى الاقصر وقنا وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديدوبالتزامن مع افتتاح المرحلة الثانية من المستشفي مساء أمس الجمعة .

وعلى مدار أكثر من ساعة ونصف أنشد المنشد المعروف محمود الحديدى عددا من المدائح والابتهالات فى الأماكن المخصصة لانتظار المرضي داخل المستشفي وسط سعادة كبيرة وتفاعل من المرضي الذين رددوا المدائح خلف المنشد والتقطوا صورا تذكارية معه.

كما تضمنت الفعاليات التى نظمت بالتعاون مع جمعية الرضوان الخيرية بالساحة الرضوانية حوارا مفتوحا للداعية الإسلامى الشيخ مصطفي ثابت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الذى تحدث مع المرضي عن ثواب الصبر على الابتلاء وحسن الظن فى الله ، وجاوب ثابت على عدد من أسئلة المرضي.

وتفقد الشيخ مصطفي ثابت والمرشد محمود الحديوى ومسؤولى جمعية الرضوان الخيرية أقسام علاج اليوم الواحد، والعلاج الكيماوي، والعلاج الإشعاعي، والمسح الذري، وكذلك المعامل الطبية والصيدلية التي تقدم الخدمة للمرضي بصورة يومية.، واستمعوا لشرح مفصل عن إنشاء المستشفي وكيفية عمل الاقسام وأهم الأجهزة بالمستشفي ،ووزع الضيوف الورود والهدايا البسيطة على المرضي فى لافته نالت إعجاب واستحسان المرضي.


وقال الحسين سليمان منسق الفعاليات " انه لم يكن يتوقع نجاح هذه الفعاليات بهذا الشكل وتفاعل المرضي مع الإنشاد والمدائح ومع الحوار البسيط الذى أجراه معهم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية مشيرا ان المرضي طالبوا بتكرار هذه الفعاليات بشكل منتظم بالتنسيق مع إدارة المستشفي التى أبدت تعاون كبير لإنجاح الفعاليات التى انعكست بشكل إيجابي على المرضي وساهمت فى رفع معنوياتهم وآمالهم، وحفزت إرادتهم على المضي قدما في مواجهة المرض.


وأشاد الداعية الإسلامى مصطفي ثابت أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية بالمستشفى التى  تعد صرح طبي عالمي على ارض مصر يقدم خدمة طبية بمعايير عالمية ، معبرا عن سعادته بزيارة المستشفي وتقديم الدعم المعنوي للمرضي وذويهم.