فتح: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد

محمد اشتية
محمد اشتية
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية أن النهج التفاوضي الثنائي انتهى بلا رجعة؛ كما أكد أن القيادة الفلسطينية ستعمل مع المجتمع الدولي، ودول كفرنسا وروسيا والصين لبناء مسار سياسي جديد تحت مظلة المجتمع الدولي.
وشدد اشتية - خلال لقاء جمعه بالقنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشارد - على أن الولايات المتحدة أخرجت نفسها كوسيط من عملية السلام عقب انحيازها لدولة الاحتلال، داعيا فرنسا لاستكمال جهودها السياسية الدولية.
وأوضح أن تعريف القيادة الفلسطينية للسلام العادل هو ما ينهي الاحتلال، ويلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ونضاله لأجل الحرية، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة تكون عاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من يونيو وعودة اللاجئين.
ولفت اشتية إلى أن القيادة تمتلك خطة تحرك سياسية ودبلوماسية لتهيئة المسار الدولي الجديد بالتزامن مع إنجاز المصالحة الفلسطينية التي تحصن البيت الفلسطيني الداخلي وتنهي فصل الانقسام.
وحيا اشتية حراك الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات؛ والحراك العربي والإسلامي والدولي الرافض لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسياسات الاحتلال الخارجة عن كل القوانين والأعراف الدولية.