حوار| «نيللي كريم»: لست كئيبة كما يصفني البعض.. وانتظروني في مسلسل «اختفاء»

 استطاعت أن تكتب أسمها بحروف من ذهب بالماراثون الدرامي الرمضاني كل عام، حيث أصبح لديها جمهورها الخاص، الذي يتشوق بين العام والأخر لعملها الفني الجديد، وعلي الرغم من حالة الحزن النكد التي تلاحقها بأعمالها الدرامية، إلا أن شريحة كبيرة من الجمهور أصبحت من عشاق هذه الأعمال، التي تناقش قضايا اجتماعية هامة في المجتمع المصري ولكن بكل جرأة .

الفنانة نيللي كريم، تحدثت لـ "بوابة أخبار اليوم"، وعن اختيارها كسفيرة لأحد أشهر علامات صناعة المجوهرات في الشرق الأوسط، وعن تحضيرات مسلسلها الجديد "اختفاء" والذي سيتم تصويره مابين مصر وروسيا وعن فيلمها العالمي الجديد الذي سيصور بين مصر وإيطاليا ، وحصولها علي الماجستير.

- في البداية حدثينا عن سبب موافقتك لتكوني سفيرة أحد شركات المجوهرات العالمية؟

أي فنان يرشح من قبل الشركة ليكون سفيراً لها، تكون الشركة قد تأكدت من خلال بحوث التسويق التي تجريها من خلال فروعها في المنطقة بالكامل من جماهيرية الفنان الذي سيتم التعاقد معه، ومدي تأثيره في شريحة كبيرة من الجمهور، وأنا الآن أتعاون مع شركة مجوهرات عالمية لها ملامح كبيرة في الوطن العربي وفنانين كبار في الوطن العربي شاركوا في حملاتهم قبلي، منهم الفنانة الكبيرة إليسا التي أحبها وأقدر فنها بشكل كبير، وشرف لي أن أكون الوجه الإعلاني لها خلال عام 2018 بمناسبة إطلاق مجموعتها الجديدة.

كما يختلف التصوير وذوق الإعلان وشكله فهنا ستجد أن الإعلان الذي قمنا بتصويره يخرجه مروان حامد وصوره بشكل سينمائي بحالة جمالية، لكن في كل إعلان أقدمه يكون لي شرط أساسي هو السؤال عن كيفية تصوير الإعلان وكيف سيكون شكلي لأنني لن أغامر باسمي، وبالتالي كان لأبد أن أوفق علي عرض بتناسب مع متطلباتي، راجيه أن يكون وجهي وش خير علي الشركة.

- ماذا تفيد تجربة الإعلانات بالنسبة لنجمة بحجم نيللي كريم؟

أي فنان بحاجة إلي توسيع قاعدته الجماهيرية والخروج للعالمية ووجدت ذلك في هذه الشركة، حيث أنها لها انتشار كبير في دول الشرق الأوسط، وهناك فنانون أصبحوا نجوما من خلال الإعلانات وهناك نجوم تتجه للإعلانات وتقدم أفكارا وإعلانات جميلة للغاية ومختلفة وبشكل كوميدي أيضًا لا أحد يتخيله وتفيده هنا وهو من الممكن أن يكون ممثل دراما تراجيدي، ولكن من الممكن أن يقدم الفنان إعلان يضره فكل شيء لها إيجاب وسلب وهذا يعتمد علي الذكاء والحظ.

- لماذا تصر نيللي علي تقديم أعمال حزينة تصل لوصف الكآبة لجمهورها؟

أنا لست كئيبة كما يتصور أو يصفني الجمهور، فكل عمل وله طريقته في التمثيل، فأنا أقدم دراما واقعية ولا أقدر أقول إنها حزينة، ولكن علينا أن نبكي ونفرح ونكتئب في كل الأوقات، حسب الظروف التي نتعرض لها ، والدليل فيلم "بشتري راجل" الذي كان مضمونه كوميدي خفيف وبه رسالة واضحة، وأيضًا به قصة حب وكان بعيدًا عن النكد والحزن، فأنا دائما أحب الأعمال المختلفة بغض النظر عن أنها حزينة أم لا.

- أحتفلتي مؤخرًا بحصولك علي درجة الماجستير .. حدثينا عن ذلك؟

بالفعل حصلت مؤخرًا علي شهادة الماجستير من جامعة كامبردج البريطانية، فلابد علي الفنان أن يواصل أيضاً مسيرته التعليمية ويكون علي درجة علمية كبيرة،وأن لا ينتظر أن تضربه الشيخوخة ليقوم بذلك، فخلال استلام الشاهدة وجدت سيدة سعودية ذات 77 عام تحصل علي درجة الدكتوراه كنت سعيدة بها للغاية. 

- ماذا عن مسلسلك الجديد "اختفاء" وآخر استعداداتك له؟

في البداية أحب أن أكد أن أسم المسلسل "أسم مبدئي" ممكن أن يتغير في أي وقت، كما أن المسلسل سيكون مفاجأة ولكن في حلقته الأخيرة، فالمسلسل مليء بالدراما الموقف التي نعيشها في حياتنا اليومية ولكن في إطار درامي الوضع سيختلف كثيرًا، العمل لن يشبه أي عمل قدمته لأنني لا أكرر نفسي إطلاقًا بدليل سجن النسا وتحت السيطرة وسقوط حر ولأعلي سعر مختلفين تمامًا لا يوجد خط يشبه الآخر وكل منهم له سكتته الدرامية، وسنبدأ تصوير أحداث المسلسل مع منتصف شهر يناير القادم بين مصر وروسيا.

- اختيار روسيا لتصوير العمل جاء كاقتراح منك أم ماذا ؟

لا أتدخل نهائيا في أحداث أي عمل أقوم به، ولا أشغل بالي سوي دوري، ولكني سعيدة للغاية باختيار روسيا لتصوير عدد كبير من حلقات المسلسل ولكن "البرد" هناك شديد.

- هل أنتهيتوا من اختيار فريق العمل؟

يواصل المنتج جمال العدل، اختيار الفنانين المشاركين في العمل ولكني لا أعرف أي تفاصيل أخري، فليس من اختصاصاتي أن أختار فريق عمل المسلسل الذي أعمل به.

- تعيشي رحلة بحث طويلة خلال أحداث المسلسل عن زوجك هل في هذا الإطار تدور أحداث العمل؟
 
لا أستطيع أن أتحدث عن العمل بالتأكيد، ولكني سأبحث عن أشياء كثيرة للغاية في هذا العمل، وخلال البحث ستجمعنا مفارقات اكثر بكثير مما سأبحث عنه.

- تعاقدتي مؤخرًا علي بطولة فيلم إيطالي مصري؟

بالفعل تعاقدت علي فيلم إيطالي مصري سيتم تصويره منتصف العام وهو فيلم سيتم تصويره مابين مصر وإيطاليا ويقوم بإخراجه مخرج مصري في أولي تجاربه الأخراجيه، ولكنه وموهوب جدًا ويعمل علي قصة الفيلم منذ ما يقرب من 3 سنوات، وهو بطولة جماعية وقصة حقيقي جذبتني ومختلفة والبطولة سيتقاسمها ممثلون من مصر وإيطاليا.