نجاح تجارب التحميل على 3 كباري بالطريق الدائري الإقليمي

تجارب تحميل أحمال
تجارب تحميل أحمال

أعلن محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل عن نجاح تجارب تحميل أحمال على ثلاثة كباري بالقوس الشمالي الشرقي للدائري الإقليمي.

أجرت الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري التجارب بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة وهي كباري مصرف بلبيس، الجوسق الغربي؛ عزبة ذكي والتي أجريت بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل  لافتا إلى أن  عمليات التحميل تمت  في أماكن ومواقع متعددة من الكباري خاصة الباكيات المعدنية والخرسانية وفي المنازل والمطالع للتحقق من قدرة الكباري  وسلامته.

وأضاف "عز"، أن تم إجراء التجارب للتأكد من السلامة الإنشائية للكباري، مشيرا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع، منوها أن كوبري مصرف بلبيس استخدم في تأسيسه 7500 ألف متر خرسانة مكعب بجانب 1800 طن حديد كما يبلغ طول الكوبري 95 متر ويبلغ عرضه 42 متر وكوبري الجوسق الغربي استخدم به 1300 طن حديد ويبلغ طوله 65  متر وعرضه 42 متر بينما كوبري عزبة ذكي استخدم به 900 طن حديد ويبلغ طوله 35 متر وعرضه 42 مترا.

وأوضح المتحدث الإعلامي لوزارة النقل أن هيئة الطرق والكباري سبق و أجرت عدد كبير من تجارب التحميل  على جسم و عدد من كباري الطريق الدائري الإقليمي وذلك ضمن استراتيجية وزارة النقل التي تتضمن اجراء هذه النوعية من التجارب على كافة مشروعات الطرق والكباري التي يتم تنفيذها.

جدير بالذكر أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي) يمر مساره بـ4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة)، بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي ويشمل 114 عملا صناعيا و50 كوبري و64 نفقا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم