بوتين يأمل في أن تتاح لترامب فرصة إقامة اتصالات مع روسيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، عن الأمل في أن تتاح الفرصة لنظيره الأمريكي دونالد ترامب لإقامة اتصالات مع روسيا.

وقال بوتين -خلال مؤتمره الصحفي الموسع الذي نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية:"آمل في أن تتاح له تدريجيا فرص لإقامة اتصالات مع روسيا بشكل عام، وفي هذه الجزئية هو أيضا سيسلك طريق وعوده الانتخابية".

ولفت الرئيس بوتين إلى أنه يمكنه التخاطب مع ترامب بصيغة "أنت" -أي بصيغة أقل رسمية، وقال :"ترامب وأنا نتوجه إلى بعضنا البعض بالاسم، لأننا على الرغم من أنه التقينا قليلا، مرتين، ولفترة وجيزة، في العموم يجب أن يكون هناك الاتصال العملي بين الناس الذين يتشاركون هذا النوع من النشاط الذي كلفنا به من قبل الناخبين".

وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم مؤتمره الصحفي السنوي الموسع الثالث عشر، الذي استمر لـ 3 ساعات وأربعين دقيقة أجاب خلاله على 73 سؤالا واستمع فيه لمختلف الأسئلة ووقف على أهم الأحداث في البلاد وخارجها.

 وأكد بوتين أن قادة رابطة الدول المستقلة سيعقدون اجتماعا غير رسمي نهاية الشهر الجاري. 

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن بوتين قوله "نحن نطور الآن قائمة برامج مشتركة، ليس فقط في قطاع تجارة الغاز والنفط وليس أيضا في قطاع النقل وحسب ولكن قائمة مشتركة في قطاع التكنولوجيا الرقمية التي تعتبر نطاقا هاما، لقد تحدثت عن هذا مع نظرائي واعتقد أننا سنجتمع مرة أخرى في المستقبل القريب، في نهاية الشهر الجاري، لمناقشة هذه الأمور مرة أخرى ولكن بشكل غير رسمي".

وخلص بالقول إننا سنجتمع وأتمنى أن يكون هذا الاجتماع غير رسمي داخل إطار رابطة الدول المستقلة وسنناقش أيضا هذه الأمور مع نظرائنا في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.