وزيرة الشؤون الاقتصادية بسويسرا: مصر من أهم الوجهات الاستثمارية

 وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا، ماري جابرييل انايشن
وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا، ماري جابرييل انايشن
أكدت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا، ماري جابرييل انايشن،  أن مصر من  أهم الوجهات الاستثمارية لبلادها في القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن التزام القطاع الخاص السويسري و المصري هو العمود الفقري للعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين. 

وأشارت، إلى أن الشركات السويسرية لم تتوقف أبدا عن الاستثمار في مصر، حتى خلال الاضطرابات السياسية و الأوقات الاقتصادية الصعبة، واستمر عدد كبير منهم في توسيع أنشطتهم في مصر على مدى العامين الماضيين، و استثمروا ما يقرب من 1.9 مليار فرنك سويسري في عام 2015، ،ووفرت الشرکات السويسرية حوالي 13 ألف فرصة عمل في مصر، مما يسھم في إعطاء مستقبل للقوى العاملة المصرية الشبابية.

وأضافت أن مصر ستبقى ذات أهمية اقتصادية كبيرة بالنسبة للشركات السويسرية، مؤكدة أن مصر أيضا واحدة من الشركاء التجاريين الرئيسيين لسويسرا في القارة وفي الشرق الأوسط، وتزايدت التدفقات التجارية بشكل مطرد خلال السنوات الماضية ووصلت في عام 2016 لأكثر من 1.3 مليار فرنك سويسري.

وقالت بأنها تأثرت ايجابيا بما اطلعها به ممثلو الحكومة المصرية عن برنامج الإصلاح الطموح الذي يجري تنفيذه حاليا، وأوضحت أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات الهامة بالفعل.

وقالت إنها مقتنعة بأن قانون الاستثمار الجديد هو أساس جيد لتوفير حوافز للمشاريع الريادية و تعتقد أنه سيعزز جاذبية السوق المصري للمستثمرين المحليين والأجانب.

وأكدت علي ثقتها في أن هذا النوع من التدابير الهيكلية سيعزز الأوضاع الإطارية اللازمة لاستعادة القدرة الاقتصادية في مصر، وخلق فرص عمل جديدة مع النمو السكاني السريع، والاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية الحقيقية لمصر، ومع ذلك من أجل البقاء على مسار إيجابي من المهم الاستثمار في الأجيال القادمة من القوى العاملة المؤهلة والمبتكرة.