وزير الطيران يغادر القاهرة لتوقيع اتفاقية استئناف الرحلات الجوية مع روسيا

وزير الطيران المدني شريف فتحي
وزير الطيران المدني شريف فتحي
غادر وزير الطيران المدني شريف فتحي على رأس وفد من الوزارة والجهات المعنية، صباح الخميس 14 ديسمبر، مطار القاهرة الدولي متجها إلى روسيا لتوقيع اتفاقية تفضي بعودة الرحلات واستئناف الحركة الجوية بين البلدين .

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن وزير الطيران غادر على متن رحلة مصر للطيران رقم ms791 المتجه إلى روما ومنها سوف يتجه إلى روسيا. 

يذكر أنه منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، وتحديدًا في 31 أكتوبر 2015، ووزارة الطيران المدني لا تألو جهدًا لبحث عودة الرحلات التي توقفت بالتزامن مع الحادث، من خلال عدة إجراءات اتخذها الجانب المصري.

ووصلت الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية لمعدلات متميزة، تم ترجمتها في إشادات من وفود أمنية أمريكية وبريطانية، فيما أرسلت روسيا حوالي 12 وفدًا على مدار عامين؛ لمتابعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية (القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة).

ومؤخرا أكد الرئيس فلادمير بوتين، خلال قمة "مصرية- روسية" عقدت بالقاهرة، استعداد الجانب الروسي لاستئناف حركة الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي بقصر الاتحادية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن روسيا مستعدة لعودة الطيران إلى القاهرة، مؤكدا أن الجانب المصري بذل جهودا جبارة لرفع مستوى الأمن في مطاراته، مضيفا أنه سيتم الاتفاق على خطوات مشتركة بين البلدين تستلزم توقيع بروتوكول حكومي مشترك وهذا ما سيتم خلال الفترة المقبلة.