الصحة: مؤتمر الجمعية المصرية للذكورة لا يمثل الوزارة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

 

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم وجود أي علاقة بين الوزارة، وإحدى جلسات المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للجمعية المصرية لأمراض الذكورة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، الْيَوْمَ الأربعاء 13 ديسمبر، أن هذا النفي يأتي بناءً على تلقي مكتبها الإعلامي، لاستفسارات من بعض الإعلاميين والصحفيين، بخصوص تنظيم جلسة غداً تحت عنوان " دعم تفعيل دور الرجال فى المشكلة السكانية في مصر "، وذلك خلال المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للجمعية المصرية لأمراض الذكورة، والمزمع انعقاده في فندق جراند نايل تاورز بجاردن سيتي يوم الخميس، الموافق 14 ديسمبر، الساعة 11 ظهراً.
 
وأضافت الوزارة أن هذه الجلسة خارج إطار أنشطتها المقامة حول القضية السكانية، مشددة على أن أي قرارات أو توصيات تخرج من تلك الجلسة تعبر عن من يطرحها فقط، ولا تعبر عن رؤية الوزارة في حل المشكلة السكانية.
 
وشددت على ضرورة تلقى المعلومات من الجهات الرسمية للدولة ممثلة فى وزارة الصحة والسكان ، لعدم حدوث بلبلة لدى الرأى العام، مؤكدة على أن ملف القضية السكانية برمته يتبع ويسير وفق رؤى وخطط موضوعة، مشيرة إلى انها تستعين بكافة الرؤى والأفكار التى من شأنها الحد من الزيادة السكانية ولكن بشكل مؤسسسي، ووفقاً لرؤية طموحة لوزارة الصحة والسكان.