سفير الصين: أي تعامل أحادي بالنسبة للقدس باطل

أكد سفير الصين بالقاهرة سونغ ايقوه على موقف بلاده الدائم من موضوع القدس، مشيرا إلى أن بلاده تدعم عملية السلام وفق قرارات مجلس الأمن وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
وقال ايقوه  إن بلاده ستبذل أقصى جهودها للدفع بعملية السلام المبنية على حل الدولتين، مضيفا: "نرى أن وضع القدس حساس وينبغي على الجميع الحذر في التعامل بشأنها، وأي تعامل أحادي بشأنها يكون باطل، مشيرا إلى أن بلاده تنتهج سياسة مبنية على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والسلام والتنمية وبناء مجتمع بشري ذو مصير مشترك". 
وأضاف أن علاقات الشراكة مع مصر متطورة، مشيرا إلي الزيارة الرابعة للرئيس السيسي إلي الصين سبتمبر الماضي ولقائه مع نضيره الصيني والذي شهد مباحثات مثمرة.
وقال إن هناك تبادلا للزيارات بين مسئولي البلدين، مؤكدا أن مصر عنصر مهم في طريق الحرير، ومشددا على ثقة بلاده في مستقبل مصر واتجاهها الصحيح في مسار الإصلاحات الاقتصادية. 
جاء ذلك خلال الصالون الصيني، الذي أقيم تحت عنوان "قصتي مع الصين"  ونظمته سفارة الصين بالقاهرة مساء اليوم بحضور ممثلون عن وسائل الإعلام في مصر والصين والسفير هشام الزميتي أمين عام المجلس المصري للشئون الخارجية،وأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.
وشهد هذا اللقاء عرضا لفيلم قصير للإعلاميين غير زيارتهم للصين وكما قدم بعضهم قصصا عاشوها خلال زيارتهم للصين. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم