دفاع متهمي «رشوة البترول» يطالب باستدعاء سكرتيرة لجنة البت

خلال محاكمة 3 متهمين بـ رشوة البترول
خلال محاكمة 3 متهمين بـ رشوة البترول
طالب الدكتور جميل سعيد دفاع المتهم الثالث بإخلاء سبيل موكله لكونه شاهد في القضية، والتمس دفاع المتهم الأول التصريح من سجن طره عن تاريخ وتوقيت خروج مأمورية للقبض على المتهمين وايداعهم به.

كما طالب الدفاع باستدعاء حنان مصطفى سكرتيرة لجنة البت لسؤالها عن ما إذا كان المتهم الأول حاضر فى لحظة انعقاد لجنة تنفيذ الهعقد من عدمه واستدعاء تامر سعيد ومحمد إبراهيم الساحي شهود الإثبات بالقضية.   

كلفت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بعد تأجيل محاكمة 3 متهمين بتقديم والحصول على رشوة قيمتها 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول، على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة لجلسة 14 مارس القادم لاستكمال مناقشة شهود الإثبات، النيابة العامة بضم الأحراز وإعداد الوسائل والأجهزة الفنية والفنيين المختصين اللازميين لعرض الإسطوانات المدمجه والشرائط الموجودة وضم تاريخ بصمة خروج المتهم الثاني من اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم وصلاح محريد وبحضور ضياء عابد ممثل النيابة العامة مانة سر محمد علاء حمزة وأحمد كمال.

فى بداية الجلسة وجه دفاع المتهم الاول بعض الاسئلة للشاهد الاول فى القضية قائلا : هل انت بشخصك الذي تقوم بالتوقيع على جميع المذكرات الخاصه بالشركة، حيث اجاب الخبير الاجنبي ان بعض المستندات المتعلقة بالقضية تكون متعلقة بالطرف المصرح له بذلك وهو المتهم الاول.

وأكد الخبير الأمني أن هناك طرفين يقوما بالتوقيع على التعاقد الذي يتم من خلال الشركة، لافتًا إلى أنه لا يتذكر قيام المتهم الأول بالتوقيع منفردا على اي عقود بالنسبه للاعداد الموردة من شركة بترومنت.

وكشفت التحقيقات تحصل المتهمون الأول والثانى "محمد.ع" ، و "تامر.أ" – موظفين بشركة البترول- على شبه أرباح سنوية من المتهم الثالث "وائل.م" مقابل موافقة شركة البتورل على إسناد أعمال لشركته وتقسيم الأرباح السنوية على المتهمين الثلاثة بالتساوى وقد بلغ ما حصل عليه الثلاثة 13 مليون و300 ألف جنيه.