«الوزراء» يوافق سلسلة قرارات أبرزها «قروض ومكافحة الفقر»

Audi Egypt

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن قرار مجلس محافظي هيئة التنمية الدولية رقم 239 الصادر بتاريخ 31/3/2017 بشأنالزيادة الثامنة عشر لموارد الهيئة، وعلى أداة ارتباط جمهورية مصر العربية بالمبلغ المحدد لها في هذه الزيادة، وذلك مساهمة لمجهودات الهيئة في مساعدة الدول النامية من خلال تقديم قروض ومنح بشروط ميسرة لتنفيذ استراتيجيات التنمية والإصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفقر، وتوفير الخدمات الأساسية كالتعليم، والصحة، والمياه، والري، والطاقة فضلاً عن دعم البنية الأساسية لتلك الدول.

وأقر مجلس الوزراء تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يخص إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الزقازيق، وكذا إنشاء كلية الحقوق بجامعة دمياط، وذلك بهدف إضافة التخصصات لمطلوبة وتقليل الاغتراب.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن البروتوكول الخاص بتعديل المادة 50 (أ) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، الموقع في مونتريال بتاريخ 6/10/2016، حيث يهدف التعديل إلى زيادة أعضاء مجلس المنظمة من 36 عضو إلى 40 عضو لكى تتناسب مع زيادة عدد الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي، وذلك لضمان التمثيل الملائم والعادل للدول الأعضاء في المناطق الإقليمية المختلفة، وهو ما سيكون له أثر إيجابي على زيادة كفاءة وفعالية عمل المجلس، فضلاً عن تمكينه من أداء مهامه بشكل أفضل ومتواكب مع التطورات الجارية في صناعة النقل الجوي وأهميته الاقتصادية وتنامى الحركة الجوية.

وأقر المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن البروتوكول الخاص بتعديل المادة 56 من اتفاقية الطيران المدني الدولي، والموقع في مونتريال بتاريخ 6/10/2016، حيث يهدف التعديل إلى زيادة أعضاء لجنة الملاحة الجوية من 19 عضو إلى 21 عضو خاصة بعد زيادة عدد الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني إلى 191 عضو، وذلك حتى تتمكن اللجنة من الاعتماد على الخبرات والتجارب من المهارات التشغيلية المتنوعة من الدول المتعاقدة.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن قرار مجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقي التابع لمجموعة بنك التنمية الأفريقي رقم 1/2017 بتاريخ ابريل 2017 حول التجديد للعام الرابع عشر لموارد الصندوق، وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في هذا التجديد.

ويذكر أن صندوق التنمية الأفريقي انشئ في عام 1974 كمؤسسة دولية تهدف الى الاسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخفض الفقر وبناء القدرات لأعضاء البنك الإقليميين من خلال تمويل المشروعات والبرامج، وكذا تقديم المساعدات الفنية.

وأقر المجلس مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 809.5 فدان تعادل (3400613 م2) من الأراضي المملوكةللدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (امتداد مدينة المنصورة الجديدة). 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة الأقصر، لصالح المحافظة لاستخدامهما في مشروع إقامة مرسم الأقصر الثقافي الدولي على مساحة 4976 م2، ومشروع إقامة سوق للخضار والفاكهة 
على مساحة 20999م2.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم