بالصور | فولفو إكس سي 40 الجديدة تصل الشرق الأوسط

بالصور | فولفو إكس سي 40 وحش جديد لعشاق السيارات
بالصور | فولفو إكس سي 40 وحش جديد لعشاق السيارات
كشفت شركة فولفو السويدية عن سيارتها إكس سي 40 الجديدة كلياً، والتي تم تدشينها رسمياً في بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُعد الطراز الجديدة النموذج الأول في الوحدة الهندسية المدمجة الخاصة بفولفو التي سوف تشكل حجر الأساس لكل السيارات المستقبلية في سلسلة 40، بما في ذلك المركبات الكهربائية بالكامل.

وتقدم إكس سي 40 أيضاً، مفهوماً جوهرياً للتخزين داخل السيارة، بفضل التصميم الداخلي المتقن للسائقين، إلى جانب أشياء أخرى، لتوفر مساحة تخزين أكثر عملية في الأبواب وأسفل المقاعد، ومساحة إضافية للهواتف الخلوية وملحقاتها من الشاحن ، إضافة إلى خطّاف قابل للطي للأكياس وسلة مهملات قابلة للإزالة في جوف الكونسول.

وتشكل فولفو إكس سي 40 أول انخراط في قطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الصغيرة، مما يعزز من جاذبية علامة فولفو التجارية ويدفعها نحو آفاق جديدة.

من جهته، قال جيسوس فرنانديز دي ميسا، المدير العام لشركة فولفو للسيارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تعتبر مهمة بالنسبة لشركتنا، ولدينا الكثير من الخطط الرامية إلى زيادة وتوسيع رقعة انتشارنا هناك.

وبتصميمها الذي يأخذ في الاعتبار الحياة العصرية والاستخدام داخل المدن، فإن فولفو إكس سي 40تجمع بين الرؤية الشاملة للسيطرة على الطريق مع الهندسة البشرية التي لا تضاهى ومجموعة من أنظمة السلامة بفضل مساعد السائق Pilot Assist والسلامة في المدينة «ity Safety والحماية وتخفيف السرعة على الطريق ومنبّه العبور »ross Traffic، من أجل مراقبة البيئة المحيطة بالسائق للوقاية من المخاطر المحتملة مثل المركبات الأخرى والمشاة أو حتى الحيوانات، التي يمكن أن تتسبب بوقوع حادث.

وتعمل تلك الأنظمة بأمان بمجرد اكتشافها اصطداماً وشيكاً، وسوف وتقوم بتوجيه السائق إلى الطريق إذا ما اكتشفت أن السيارة تنحرف عن مسارها .

وتطرح فولفو إكس سي 40 موديل 2018 بثلاث طرز مختلفة ، الأول بمحرك D4 AWD رباعي الأسطوانات يعمل بالديزل ويولد قوة 188 حصان، متصلاً بناقل حركة Geartronic من 8 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات.

إضافة إلي طارز بمحرك T5 AWD رباعي الأسطوانات يعمل بالبنزين ويمنح قوة 244 حصان، متصلاً بناقل حركة Geartronic من 8 سرعات ونظام الدفع على جميع العجلات، إضافة لطراز بمحرك T3 يعمل على البنزين سيتوفر في العام القادم بـ 3 أسطوانات يولد قوة 156 حصان، متصلاً بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يقوم بإرسال القوة إلى العجلات الأمامية.كما أكدت الشركة السويدية أنها ستوفر موديلات هجينة وكهربائية في المستقبل بدون أن تفصح عن موعد قدومها.