طارق شوقي: الرئيس مهتم بوجود حوار مجتمعى حول تطوير التعليم

طارق شوقى
طارق شوقى
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بوجود حوار مجتمعي حول تطوير التعليم، وتوعية أولياء الأمور؛ مؤكدا أن ميزانية الوزارة بعيدة عن الاستحقاق الدستوري وهو 4% وفق  المنصوص عليها في الدستور.


جاء ذلك خلال ندوة مجلس  الأعمال الكندي رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم في مصر، ردا على آلية تمويل خطة تطوير منظومة الجديدة، بحضور المهندس معتز رسلان رئيس مجلس إدارة المجلس، والدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق، والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس إدارة المجلس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات التربية والتعليم، وأصحاب المدارس الدولية، ووليد أبو شقرة الخبير التعليمي الدولي.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طباعة الكتب الدراسية تكلف الوزارة 3 مليار جنيه و7 مليار أخرى للأبنية التعليمية والمنشآت.


وأوضح الدكتور  طارق شوقي أن هناك زيادة في أعداد الطلبة سنويا يصل إلى 700 ألف ويحتاجون توفير فصول لهم وسنويا يتم بناء عدد كبير من الفصول الدراسية، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون التعليم والصحة لهم الأولوية في المساعدات التي تأتى من الخارج.