تنظمه "اتصال" و IEEE ومجمع برج العرب الإبداعي..

الإسكندرية تحتضن المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء

إنترنت الأشياء
إنترنت الأشياء

تستضيف الإسكندرية المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء، والذي يعقد تحت شعار "العالم متصل "، خلال الفترة من 14-17 ديسمبر الحالي.

يأتي المؤتمر تحت رعاية المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وينظمه مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، بالتعاون مع  منظمة "اتصال"، و"جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات  IEEE"، وبمشاركة مكتبة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي و الجهاز القومي لتنظيم الإيصالات .
 
يضم المؤتمر العديد من الأنشطة المختلفة التي تشمل المحاضرات التفاعلية وورش العمل التي تستهدف طرح كل ما هو جديد تحت مظلة إنترنت الأشياء والمدن الذكية، بالإضافة لنهائيات تحدي مصر لإنترنت الأشياء والمقامة على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الناشئة.
 
قال الدكتور حازم الطحاوي ، رئيس منظمة اتصال، إنه سيتم افتتاح المؤتمر يوم 14 ديسمبر 2017 بمجمع الإبداع ببرج العرب، و تعقد باقي الفعاليات والجلسات خلال الفترة من 15 الى 17 ديسمبر بمكتبة الإسكندرية، حيث تدور جلسات المؤتمر ونقاشاته حول العديد من المتطلبات والتحديات والمشكلات التي تواجه تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة في مصر و خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، و في المدن والمشروعات اللوجيستية المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك للتعرف على المقترحات و الحلول الفعالة والعملية و كذلك التعرف على تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال.
 
و تضم قائمة المشاركون في المؤتمر بين رواد الصناعة من ممثلي الشركات الكبرى العاملة في مجال إنترنت الأشياء، ورواد البحث العلمي من الأساتذة و الباحثين، بالإضافة إلى ممثلي الحكومة.
 
و يتبنى المؤتمر العالمي للإنترنت الأشياء في نسخته الأولى هذا العام رؤية خاصة بتفعيل إنترنت الأشياء في نطاقين واسعين هما: "المدن الذكية" و "اللوجيستيات الذكية".

ويقع الاختيار هذا العام على هذين المجالين تحديداً تماشياً مع التوجهات العالمية و التطبيقات المستحدثة في مجال إنترنت الأشياء و التي تؤثر يشكل كبير على بناء المدن الذكية و تطوير وسائل النقل و المواصلات؛ خاصة وأن هناك نماذج قائمة و ناجحة لمدن و مواني عالمية وشركات كبرى قامت بالتحول إلى الاتصال الكامل و الذكاء الكافي للارتقاء بمستوى المعيشة و الرفاهية و زيادة ومضاعفة الإنتاجية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم