«الصحة» تعلن قبول أول دفعة في دبلومة التغذية الإكلينيكية للأطفال

بدء قبول أول دفعة في دبلومة التغذية الإكلينيكية للأطفال
بدء قبول أول دفعة في دبلومة التغذية الإكلينيكية للأطفال

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المعهد القومي لتدريب الأطباء، قبول أول دفعة في دبلوم التغذية الإكلينيكية للأطفال، والتي تعد أول دبلومة من نوعها في مصر.


 جاء ذلك خلال احتفالية أقامها المعهد القومي للتدريب مساء أمس 10 ديسمبر، شهدت حضور رئيسة لجنة تطوير التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات وأستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة د.نادية البدراوي، والأستاذة بطب عين شمس د.ثناء يوسف، ورئيسة أقسام الأطفال بجامعة القاهرة د.إيمان إحسان، وذلك ضمن خطة الوزارة لتدريب الأطباء وتوفير كوادر طبية مدربة في جميع التخصصات .


أوضح مدير عام المعهد القومي للتدريب د.أسامة الشاذلي، أن هذه الدبلومة تأتي في إطار اهتمام المعهد باستحداث برامج تدريبية متميزة في التخصصات الطبية المختلفة، وأن المعهد يسعي حاليًا إلى الحصول على الاعتماد الدولي لبرامجه من هيئة الاعتماد للتعليم الطبي المستمر A«CME الأمريكية، والتي بموجبها ستصبح شهادات الدورات التدريبية التي تتم بالمعهد ذات نقاط تدريبية معتمدة دوليًا.



وأشارت أستاذة طب الأطفال بالقصر العيني والمشرفة على البرنامج التدريبي د. نهال الكوفي ، إلى أن مدة الدراسة في الدبلومة هي يومين أسبوعيًا لمدة عام كامل، بإجمالي ٢٧ ساعة معتمدة مقسمة إلى ثلاث فصول دراسية، وتبدأ المرحلة الأولى منها يناير المقبل، لافتةً إلى أن الأهداف التعليمية للتدريب النظري والعملي قد وضعت وفق أحدث المستجدات العلمية العالمية، وأن المجلس العلمي يضم كوكبة من أساتذة الأطفال من جميع جامعات مصر.


 
ومن جانبها أشادت رئيسة لجنة تطوير التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات د.نادية البدراوي، بالمحتوي العلمي للدبلومة وأكدت علي ضرورة الاهتمام بالتعليم الطبي المستمر وفق معايير قياسية وتحت إشراف الجهات المعتمدة للتدريب، موضحةً أن الدبلومة تهدف إلى تخريج كوادر متخصصة في التغذية الإكلينيكية للأطفال، والتي تعد إحدى فروع طب الأطفال الهامة والحديثة.


جدير بالذكر أن المعهد القومي للتدريب تم افتتاح تطويره من قبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو الماضي، واستقبل 4 آلاف و945 متدربًا من العاملين ضمن الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض، من خلال 315 دورة تدريبية خلال العام المالي 2016-2017.