إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بكليات جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان

انتخابات الطلاب بالجامعات
انتخابات الطلاب بالجامعات
تجرى جولة الإعادة لانتخابات الطلاب بمختلف الفرق الدراسية بالجامعات، نظرا لعدم اكتمال النسبة القانونية،  اليوم الاثنين 11 ديسمبر.

ففي جامعة القاهرة أعلنت اتحادات الطلاب بكلية دار علوم القاهرة وحقوق وأثار، إجراء جولة الإعادة بانتخابات اتحاد الطلاب بكافة الفرق الدراسية، مؤكدا أن نسبة التصويت في بعض الفرق بلغ 9% فقط.

وتجري الانتخابات بجامعة القاهرة بكليات "الحقوق، والاقتصاد، والآثار، والتجارة، والتخطيط العمراني، ودار العلوم، وعلاج طبيعي، والطب البيطري، والأسنان، والصيدلة، والهندسة"، ويتم الاقتراع من خلال صناديق زجاجية، وتتكون لجان الإشراف على الصندوق من عضو هيئة تدريس وإثنين من الطلاب بالفرقة الدراسية من غير مرشحين للانتخابات.

وفي جامعة عين شمس تجري الانتخابات بكليات الزراعة في الفرق الأولى والثانية و الثالثة وكذلك بكلية البنات ستتم الإعادة في انتخابات الفرق الأولى والثانية والثالثة أما عن كلية الهندسة فستجرى الإعادة بها في جميع الفرق الخمسة وكذلك كلية الزراعة تجرى إعادة الانتخابات بها لجميع الفرق الأربعة.

وفي جامعة حلوان تجري الانتخابات فيجميع الكليات معدا الكليات التي انتهت بالتزكية، وهي: "تربية موسيقية – صيدلة – حاسبات ومعلومات- وخدمة اجتماعية"، موضحا أن الانتخابات شهدت حالة من الهدوء في أولى جولة لها.

وتستكمل الانتخابات في جميع الجامعات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفي اليوم التالي يجري انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.