الجاغوب: لا استقبال لنائب الرئيس الأمريكي.. والعالم موحد ضد قرار ترامب

منير الجاغوب
منير الجاغوب
قال منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، إن اللقاء مع نائب الرئيس الأمريكي يعتبر اعترافاً بالخطوة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرًا إلى أن دور الولايات المتحدة الفاقد لدور الوسيط المحايد وما صدر عنها إنما تجريد لنفسها من أي دور في العملية السلمية أو أن تكون وسيط محايد.
وأكد منير الجاغوب - في تصريح إعلامي - أن عدم استقبال نائب الرئيس الأمريكي، هي خطوة احتجاج سياسي تلجأ لها الدول رداً على الممارسات التي تتخذ ضدها، موضحاً أن هذه الخطوة الحد الأدنى في الاستجابة لنبض الشارع الفلسطيني والعربي والإسلامي تحديدًا بعد نشر فيديو لنائب الرئيس الأمريكي يعكس مدى الانحياز الواضح لإسرائيل على حساب الحق الفلسطيني.
وتابع الجاغوب "نرفض التهديدات من أي جهة والضغوط التي تُمارس علينا فنحن أصحاب حق والعالم الآن موحد ضد قرارات ترامب، وعلى الولايات المتحدة التراجع عن موقفها والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ".
وشدد الجاغوب على موقف حركة فتح غير المرحب بنائب الرئيس الأمريكي وكل الدبلوماسيين الأمريكيين في دولة فلسطين حتى التراجع عن خطوتهم والاعتراف بحقوق فلسطين.