في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. أمريكا «حاميها حراميها»

»أمريكا« دولة الحريات والداعمة لحقوق الإنسان في العالم، وهي التي أصدرت وثيقة حقوق الإنسان «وثيقة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عام 48»، ولكن ما يحدث الآن عكس ذلك.

وقبل أن نقوم برصد بعض النقاط التي تخالف أمريكا وثيقة حقوق الإنسان، قامت منذ شهور بتجميد 95 مليون دولار من مساعداتها لمصر، معلله السبب بأن دولة مصر فاشلة في تحقيق تقدم في ملف حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطي.

ترامب والقدس

donald-trump-jerusalem-israel-fix

بيان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بنقل السفارة الأمريكية إلي القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، ما هو إلا تحدي واضح ضد حقوق الإنسان بل حقوق دولة تضيع هدر أمام عيون العالم 

أمريكا و أبو غريب


3ipj20

« سجن أبو غريب» شاهد على  انتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية لحقوق الإنسان سواء كانت جسدية ونفسية وجنسية متضمنة اغتصاب وقتل لسجناء متواجدين داخل السجن.


2013-634988829633163279-316_main
كما انتهكت أمريكا حقوق بلدان لها سيادة، بل زهقت أرواح برئية ليس لهم أي ذنب من بينها باكستان واليمن وأفغانستان و العراق وسوريا.

 كيري وحقوق الإنسان 


large-2076808971770017940

اتهم وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالتركيز بشكل غير متناسب على الاتهامات بانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان.

وفي كلمة للمجلس في جنيف تحدث كيري عن "سجل (المجلس) المقلق للغاية بشأن إسرائيل، لا يمكن لأحد في هذه الغرفة إنكار وجود تركيز غير متوازن على دولة ديمقراطية واحدة".

وأضاف كيري مدافعاً عن إسرائيل والمعروفة بانتهاكها حقوق الإنسان ضد فلسطين "ان اتهام اسرائيل بانتهاك حقوق الانسان قد يقوض مصداقية هذه المنظمة".

وأكد كيري، أن أمريكا ستعارض أي محاولة لأي جماعة أو مشارك في نظام الأمم المتحدة لنزع الشرعية عن "إسرائيل" أو عزلها بشكل تعسفي ومنتظم.

وأضاف "يجب ألا يشكك أحد لثانية واحدة في أن الولايات المتحدة ستقيس هذه الأشياء سنعارض أي محاولة لأي جماعة أو مشارك في نظام الأمم المتحدة لنزع الشرعية عن إسرائيل أو عزلها بشكل تعسفي ومنتظم".