المسماري: على المجتمع الدولي الالتفات إلى مجهودات مصر إذا رغب بحل الأزمة الليبية

 أحمد المسماري
أحمد المسماري
طالب المتحدث باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري ، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ، بالالتفات إلي مجهودات مصر من أجل مساعدة ليبيا وشعبها علي عودة الأمن والاستقرار السياسي والأمني.
وقال المسماري - في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" بالعربية مساء خلال تواجده بالقاهرة - إنه إذا كان المجتمع الدولي جاد في حل الأزمة الليبية ويسعى إلى ذلك فعليه أن يلتفت إلي جهود مصر في هذا الصدد، مؤكدًا أن مخرجات القاهرة دائمًا تسعى إلى وحدة الصف الليبي على المستويات كافة سواء الأمنية أو السياسية. 
وأكد أن توحيد القوى العسكرية الليبية ، والذي نجحت فيه الوفود الليبية اليوم بالقاهرة - برعاية مصرية - ستصب في صالح ليبيا وشعبها ، لافتًا إلى أن الجيش الليبي أمامه مهمة صعبة تتطلب دعم الليبيين.
وطالب المتحدث، الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بالتعامل مع الجيش الليبي الموحد من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في الواقع الجغرافي الليبي، مؤكدًا أن القوات المسلحة الموحدة هي قوات الشعب الليبي وتسعي إلي تحقيق طموحاته في الأمن والاستقرار.
وأشار المسماري، إلى أن خطوة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تهدف لدحر الإرهاب في ليبيا والمنطقة بأسرها، مؤكدًا أن القوات الليبية أصبحت الآن تمثل كل القبائل والمناطق الليبية من أجل مواجهة العدو المشترك وهو الإرهاب.
وأكد المسماري، صحة التقارير التي تشير إلي وجود الدواعش الفارين من الحرب في العراق وسوريا ، مشددَا على ضرورة توحيد الصف الليبي لمواجهة هذه التنظيمات التي وصلت بالفعل إلي ليبيا والتي أصبحت خطراً على الجميع.