مصر توقع إجراءات حصولها على الشريحة الثالثة لقرض البنك الدولي

 الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي
الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي
وقعت اليوم الجمعة 8ديسمبر، الحكومة المصرية والبنك الدولي للتنمية، على هامش فعاليات "أفريقيا 2017"، إجراءات حصول مصر الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي، بقيمة مليار و150 مليون دولار، لدعم الإصلاحات الاقتصادية.

حضر التوقيع من البنك الدولي الدكتور أسعد عالم المدير البنك في مصر واليمن وجيبوتى وشمال إفريقيا ومن الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور مصطفى مدبولى قائم بإعمال رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء .

ويعد القرض الذي شهدت توقيعه من الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، هو الشريحة الأخيرة من برنامج إقراض للتنمية مدته ثلاث سنوات، وتبلغ القيمة الإجمالية للقرض 3.15 مليار دولار.

وتعد الشريحة ضمن سلسلة من ثلاثة شرائح سنوية لمصر تبلغ قيمتها 3.15 مليار دولار.
وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة 1.150 مليار دولار، وستصرف لتمويل سياسة التنمية ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، بحسب بيان البنك الدولي.

ويمول البنك الدولي برامج ومشروعات لمساعدة مصر على الحد من الفقر، وتركز المساندة التي يقدمها البنك على، شبكات الأمان الاجتماعي والطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي في المناطق الريفية، فضلا عن توفير فرص العمل وتمويل منشآت الأعمال متناهية الصغر والصغيرة.

وانطلقت، أمس الخميس، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017، خلال الفترة من 7 - 9 ديسمبر الجاري، بشرم الشيخ، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مسئولية التنظيم.

ويحضر مؤتمر إفريقيا 2017، 4 رؤساء دول افريقية وأكثر 1500شخصية دولية وحكومية واقتصادية كما شهد مؤتمر إفريقيا 2016، مشاركة 6 رؤساء للدول الإفريقية، وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة، و1500 مؤسسة دولية ويتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عده جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب.