بوابة أخبار اليوم تنشر الأخبار المتوقعة ليوم الجمعة 8 ديسمبر

باريس.. يفتتح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان بحضور سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، ومن المقرر أن يترأس وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان وأمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة هذا الاجتماع لحشد دعم المجتمع الدولي للبنان ولسيادته واستقراره وأمنه.


القاهرة.. يلقي وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة بمسجد الإمام الحسين عن موضوع القدس والتركيز على خطورة المساس به، وبيان ما يترتب على نقل السفارة الأمريكية للقدس الشريف من عواقب ودور المسلمين لحمايته.


بروكسل.. يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي في بروكسل الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موجريني لبحث أليات الحد من الآثار السلبية للقرار الأمريكي وكيفية إطلاق حراك دولي فاعل لتلبية حق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أسوان.. يفتتح الدكتور خالد عناني وزير الأثار المؤتمر الدولي الخامس لجامعة حلوان متمثلة في كلية السياحة والفنادق، بالتنسيق مع جامعة أسوان، تحت عنوان "حفظ التراث وإدارة المواقع بأسوان".

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي