رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:43 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

تنفيذ أكبر محطة للصرف الصحي بإحدى قرى مركز أخميم بسوهاج

  • سوهاج: خالد حسن

  • الخميس، 07 ديسمبر 2017 - 03:47 م

    عقد، اليوم الخميس 7 ديسمبر، لقاء مجتمعي حضره اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس إدارة شركة مياه سوهاج و وحاتم محمود خاطر مؤسس ونائب رئيس مجلس امناء مؤسسة تروس مصر للتنمية وأهالي قرية الكولا بأخميم لبحث توفير قطعة ارض لتنفيذ المشروع الصرف الصحي.

    يأتي ذلك في إطار بروتوكول تعاون الموقع بين محافظة سوهاج وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان ومؤسسة تروس مصر للتنمية لمد خدمة الصرف الصحي لقرى مركز اخميم بسوهاج.

    وأكد اللواء المهندس محمد بدري، أن أراضي أملاك الدولة بالقرية لا يتناسب موقعها لإقامة محطة رفع صرف صحي، وأن تنفيذ المشروع الذي تعمل مؤسسة تروس على توفير التمويل اللازم له بقيمة 100 مليون جنيه لخدمة 20 ألف نسمة متوقع على مشاركة أهالي القرية لتوفير قطعة ارض بالمنطقة التي حددتها الدراسات الاستشارية.
    وأوضح حاتم خاطر، أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي وتصميم الشبكات ومستندات الطرح وان المشروع جاهز للتنفيذ فور توفير الأهالي لقطعة الأرض، كما انه تم تشكيل لجنة مجتمعية بالقرية لبحث المشكلات وطرق حلها وذلك انطلاقاً من فكرة العمل الجماعي، مؤكداً أن هذا المشروع يساهم فى تحسين الأوضاع الصحية والمعيشية للأهالي.
    وفى نهاية اللقاء عبر أهالي القرية على تعاونهم لإنجاح المشروع وانه سيتم توفير الأرض التي حددتها الدراسات الاستشارية للمشروع.