تفاصيل حفل «الكرة الذهبية».. باريس تتزين لـ«نجم 2017»

صوب باريس تتجه الأنظار، خلال الساعات المقبلة، لمتابعة الفائزة بجائزة الكرة الذهبية، والتي تشهد منافسة شرسة هذا العام.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم تفاصيل جائزة أفضل لاعب في العالم لكل عام، والتي تسمى بالكرة الذهبية، نقلًا عن صحيفة «صن» البريطانية:

موعد تسليم الجائزة؟

سيتم إعلان الفائز بالجائزة ليلة الخميس 7 ديسمبر، في العاصمة الفرنسية (باريس)، إذ يبدأ الاحتفال في تمام الساعة الـ 6:30 بتوقيت غرينتش الساعة الـ 7.45 مساء بالتوقيت المحلي.

وعادة ما يحضر الضيوف قبل انطلاق الحفل ببضع ساعات؛ إذ يلتقطون الصور التذكارية إلى جوار زوجاتهم وصديقاتهم قبل انطلاق الحفل.

ما القناة التلفزيونية التي ستبث الحفل مباشرة؟

الحفل سيتم بثه في فرنسا عبر قناة ليكيب التلفزيونية؛ لكن المنطقة العربية سيشاهدونه عبر قناة beIN الإخبارية المفتوحة مباشرة من العاصمة الفرنسية.

من الأقرب للجائزة.. كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟

ينافس سبعة لاعبين من الدوري الإنجليزي للفوز بالجائزة هذا العام، ومع ذلك من المقرر أن يحصل عليها رونالدو أو منافسه التقليدي ليونيل ميسي الفائز بالجائزة خمس مرات.

وهيمن الثنائي على الجائزة منذ عام 2008، مع فوز نجم برشلونة ميسي بخمس جوائز مقابل أربع لرونالدو التي توج بالجائزة العام الماضي.

وبقيادته ريال مدريد للقب دوري الأبطال والليغا الموسم الماضي يصبح رونالدو المرشح الأوفر حظًا لاقتناص الجائزة للمرة الخامسة في تاريخه، ورغم ذلك فالقائمة تضم 30 لاعبًا من البطولات الأوروبية الأبرز.

من سيقدم الحفل؟

عادة ما يقدم الحفل أحد أفضل اللاعبين السابقين في تاريخ كرة القدم، وهذا العام لن يكون مختلفًا إذ سيقدمه الدولي الفرنسي السابق ولاعب توتنهام ونيوكاسل يونايتد ديفيد غينولا.

كيف يتم اختيار الفائز بالجائزة؟

الجائزة تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة ويختار الفائز بها 173 صحفيًا من جميع أنحاء العالم، ولا يمكن للجماهير الإدلاء بأصواتهم في الاختيار.

يذكر أن الكرة الذهبية انفصلت عن جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) قبل عامين؛ ليعلن الفيفا عن جائزته “الأفضل” التي توج كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد وقائد البرتغال بها العامين الماضي والحالي.