"رئيس الدستورى الحر": قرار «تهويد القدس» يشعل النار في الشرق الأوسط

 المهندس تيسير مطر رئيس الحزب الدستورى الحر
المهندس تيسير مطر رئيس الحزب الدستورى الحر
صرح المهندس تيسير مطر رئيس الحزب الدستورى الحر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يريد أن يشعل النار فى منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الذى يدعو فيه الجميع لمسيرة السلام وتهدئة الأوضاع فى المنطقة.

وحذر مطر، فى بيان له من العواقب الوخيمة التى سوف يخلفها قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس ودخول المنطقة فى نفق مظلم الفترة المقبلة إلى جانب التحول الجذرى للاستقرار فى المنطقة والعواقب السلبية الأخرى والتى قد تصل إلى ما لا يحمد عقباه نتيجة انفجار واشتعال الأوضاع بالمنطقة.

وقال "تيسير مطر"، إن هذا القرار يعد خرقا للقانون الدولى وسوف يؤدى إلى قتل عملية السلام وتأجيج مشاعر المسلمين والمسيحيين فى العالم لاعتبار القدس مدينة مقدسة لدى كل الشعوب العربية والإسلامية.

ووصفه بأنه "كارثة كبرى" وتداعياته خطيرة وآثاره وتأثيراته السلبية سوف يكون لا حصر لها على استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط بأسرها لأن هذه الخطوة تعتبر اعترافاً وتكريساً للاحتلال الصهيونى الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة ومكافأة المعتدي على عدوانه وتنسف هذه الخطوة كافة قرارات الشرعية الدولية وتعقد الحل السياسي للمشكلة الفلسطينية.

وطالب المهندس تيسير مطر رئيس الحزب الدستورى الحر الإدارة الأمريكية بسرعة التراجع والعدول عن هذا القرار الذى يعد كارثة على المنطقة بأثرها.