قمة العرب للطيران: «السوشيال ميديا» ستتحكم في اقتصاديات شركات الطيران

قمة العرب للطيران
قمة العرب للطيران

أكد المشاركون في قمة العرب للطيران أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في صناعة الطيران، وكذلك والتسويق الالكتروني لما لهذه الوسائل من قدرة كبيرة على التأثير في اتجاهات واختيارات المسافرين، ومدى التأثير علي اقتصاديات شركات الطيران فيما يتعلق بحجم الركاب والإقبال عليها.

وخلال جلسة النهائية لقمة العرب للطيران والتي عقدت في دبي، تبين تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة، على مستقبل السفر والسياحة العربي، قال سام شي، أحد أشهر المدونين في مجال الطيران علي مواقع التواصل الاجتماعي، أن في المستقبل القريب سيعتمد المسافرين على الحصول على المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي، والحصول على المعلومات لأفضل البدائل بالنسبة لهم لاتخاذ إقرار الخاص بالسفر بما يناسب إمكانياتهم، ومع شركات الطيران الاي يرغبون في السفر عليها.

ولفت الي أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تساهم في الترويج لقطاع السفر، مشيرا إلىتجربته في الترويج للطائرة العملاقة 380 ايرباص، عندما قام بتصويرها حصلت على 110 مليون مشاهدة، في مشاهدات على الفيس بوك، وانستجرام، وتم بيع تذاكر باهظة الثمن بسبب الدعاية.

وقال فرأس مال الله، أحد المدونيين في مجال الطيران، إن حملة السوشيال ميديا للفرست كلاس لأي قامت بها الخطوط الاماراتية كانت ناجحة جدا، وجذبت الكثير من الركاب، وقال فيراس إن تطبيقات الالكترونية بدأت تستخدم في عمل خدمات للمسافرين مثل خدمة نقل الحقائب من الباب للباب، والتي يلجأ إليها الكثير من كبار السن، وتبلغ قيمة صناعة السفر على مستوي العالم بـ 1.5 تريليون دولار.

وأكد المشاركون في المؤتمر على أهمية فتح السماوات في البلدان، مشيرين إلى أن سياسة الحماية التي تفرضها الدول تضر بصناعة الطيران.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم