«دعم مصر»: قرار ترامب ضربة قاسمة لعملية السلام

إئتلاف دعم مصر
إئتلاف دعم مصر
أدان إئتلاف دعم مصر، قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واصفا القرار بأنه يعد ضربة قاسمة لعملية السلام في الشرق الأوسط، و إجهاض لجهود السلام المبذولة من مصر و من المجتمع الدولي.

وأكد الإئتلاف على أن هذا القرار الذي يفتقد إلى الحكمة والفهم لطبيعة المنطقة ومدي التوتر الذي تشهده يعد إنهاء لدور الولايات المتحدة الامريكية كوسيط عادل وشريك في عملية السلام في الشرق الأوسط ويضع الولايات المتحدة في معسكر منحاز غير عادل أو منصف في التفاوض من أجل إنهاء الصراع العربي الاسرائيلي وانتهاك للحقوق التاريخية للعرب في عاصمة الأديان المقدسة والتي تحتل مكانة مقدسة في وجدان كل مواطن عربي.
 
اوأشار الإئتلاف إلأى أن القرار الذي يتنافي مع كافة قرارات المجتمع الدولي والقرارات التي أقرت بحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته وعاصمتها القدس، يعد انتهاكا لوثيقة اعلان الاستقلال الفلسطينية الصادر في نوفمبر 1988 وكافة المواثيق التي أكدت عروبة القدس كما يتنافي مع موقف الامم المتحدة والمجتمع الدولي والدول التي رفضت الاعتراف من قبل بالقدس كعاصمة لإسرائيل.
 
وأكد الإئتلاف أن هذا القرار الاحادي هو استفزاز لمشاعر الشعوب العربية واستهانة بالمكانة المقدسة للقدس في وجدان الشعوب العربية ومشاعر المسلمين والأقباط.
 
وناشد الإئتلاف الدول العربية والإسلامية كافة والمجتمع الدولي والقوي المحبة للسلام، أن تعلن رفضها لهذا القرار الأحادي المؤسف من جانب الإدارة الأمريكية.

ويعلن الائتلاف موقفه الصريح الرافض بشده لهذا القرار وما سيترتب عليه من مزيد من الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.