محافظ الإسكندرية: تصريف مياه الأمطار بمدخل البيطاش ومحكمة الدخيلة

تسببت الأمطار التي تعرضت لها الإسكندرية، الأربعاء 6 ديسمبر، في تعطل الحركة المرورية بعدة مناطق غرب وشرق المدينة، نتيجة تراكم مياه الأمطار؛ حيث كانت أكثر المناطق تضررا الشوارع المنخفضة بغرب المدينة بالورديان ومينا البصل والعجمي والأحياء الشعبية القبلية بشرق المدينة.

وشدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، على رؤساء الأحياء بوضع خطة عمل بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لتكثيف أعمال تطهير شنايش الأمطار والاستخدام السريع لجميع المعدات للتعامل مع أي نوة ، والاستمرار في متابعة التطهير بصفة دورية.

وأكد أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك، وسيتم المحاسبة الفورية، وتفاديا لحدوث أي تراكم لمياه الأمطار يعيق حركة المرور والمارة وبمجرد رصد تجمع مياه الأمطار أمام حي العجمي وباب شركات الحديد والصلب تحركت أجهزة حي العجمي بالتعاون مع معدات شركة الصرف الصحي لتصريف تجمع المياه، وتم تحرك سيارات الشفط وتصريف المياه من أمام مدخل البيطاش والمجمع التجاري، وتم  سحب المياه للمحطة.

وصرح سلطان بأنه يتم حاليا نزح تجمع مياه الأمطار من أمام محكمة الدخيلة بقطاع الدخيلة في وجود مفتش المتابعة بسيارات شركة الصرف الصحي، وذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية بجميع أجهزتها على التعامل بشكل فوري مع أي تجمع لمياه الأمطار وعدم حدوث أي إعاقة لحركة المرور.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم